رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) إيرانيون يحاولون اقتحام معبر الشلامجة الحدودي مع العراق

زوار إيرانيون لا
زوار إيرانيون لا يملكون تأشيرات يحاولون اقتحام معبر الشلامج

 عرضت فضائية "العربية" اليوم السبت، مقطع فيديو يرصد محاولة زوار إيرانيون لا يملكون تأشيرات، اقتحام معبر الشلامجة الحدودية بين إيران والعراق.

اقرأ أيضًا: إلغاء التأشيرة بين العراق وايران

 زوار إيرانيون اقتحام نقطة الشلامجة الحدودية بين إيران والعراق، في ظل عدم سماح العراق لدخول من ليس لديهم تأشيرات.

ومنفذ الشلامجة هو منفذ حدودي بري للعراق مع إيران ويقع شرق محافظة البصرة ويبعد عن مركز مدينة البصرة حوالي 30 كم. حيث تدخل المئات من الشاحنات المحملة بالبضائع والسلع إلى البصرة يوميا عبر هذا المنفذ إضافة إلى الزوار الإيرانيين القادمين لزيارة العتبات المقدسة في العراق.

وكشف الرئيس الأيراني إبراهيم رئيسي، عقب محادثات مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في طهران، اليوم الأحد، عن توصلهما إلى اتفاق على إلغاء التأشيرة بين العراق وإيران.

وقال رئيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع الكاظمي عُقد بعد محادثاتهما في طهران اليوم الأحد، إنه "تم اتخاذ عدة قرارات في الاجتماع المشترك مع الكاظمي"، وأضاف أن "الكاظمي وافق على زيادة حصة إيران بشأن زائري الاربعينية"، كما "تم

الاتفاق على إلغاء التأشيرة بين العراق وايران".

وأضاف: "لدينا علاقات عميقة مع العراق"، مشيرًا إلى "أننا نتطلع لتعزيز العلاقات بين العراق وإيران".

من جانبه، قال الكاظمي إن "مجموعة من الملفات الثنائية، تم مناقشتها مع الرئيس الإيراني، منها ملف تعزيز العلاقات الاخوية والروابط التاريخية".

 

وأوضح أنه "تم مناقشة الملفات اقتصادية والربط السككي وزيادة التبادل التجاري"، مؤكدًا "العمل على تحويل الملفات المشتركة لمصلحة الشعبين العراقي والايراني".

 

وقال: "نشكر كل من وقف مع العراق في حربه ضد داعش"، مشيدًا "بموقف إيران والوقوف مع العراق منذ اللحظة الأولى في الحرب ضد داعش".

 

وكان الكاظمي قد وصل، اليوم الأحد، على رأس وفد حكومي كبير إلى طهران، لإجراء اجتماعات مع المسؤولين الإيرانيين.