رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشة للمكياج المسرحي يقدمها إسلام عباس بالقومي للمسرح المصري

إسلام عباس
إسلام عباس

يقام على هامش الدورة الرابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر المقبل ورشة للمكياج المسرحي والتنكر الماكيير إسلام عباس.

اقرأ أيضًا.. (تفاصيل) تكريم فاروق فلوكس في افتتاح القومي للمسرح المصري

 

وتتضمن الورشة جوانب نظرية حول أساسيات فن المكياج والمؤثرات الخاصة في المسرح والسينما والدراما بشكل عام، ثم جوانب أخري عملية بتدريب المشاركين علي وضع الماكياج ورسمه علي الوجه، وتستمر الورشة لمدة أربعة أيام، تبدأ من يوم 4 أكتوبر وحتى 7 أكتوبر، وتبدأ المحاضرات في تمام الثانية ظهرًا، وتستمر حتى الخامسة عصرًا يوميًا بقاعة للتدريب بالمجلس الأعلي للثقافة.

 

إسلام عباس، الشهير بماكيير النجوم، من أشهر خبراء فن الماكياج، وقدم خلال مسيرته كماكيير العديد من الأعمال منها مسرحية "المتفائل" للنجم سامح حسين والفنانة سهر الصايغ، وشارك بفيلم "شهر عسل"، وشارك في برنامج الزفة كماكيير، ومن أبرز مشاركاته مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" للزعيم عادل إمام، ومسرحية "الملك لير" للنجم يحيى الفخراني.

المهرجان القومي للمسرح المصري

ومن المقرر أن يعلن المهرجان القومي للمسرح المصري، تفاصيل الدورة الرابعة عشر، في مؤتمر صحفي يقام يوم الأربعاء 22 سبتمبر الحالي، في تمام الساعة الخامسة مساء، بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني

للمسرح، والفنان محمد رياض، والفنان أشرف عبد الغفور، أعضاء اللجنة.

 

تكريم الراحلين سمير غانم ودلال عبدالعزيز

وكانت أعلنت اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الرابعة عشر، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 9 أكتوبر المقبلين، تكريم اسم النجمين الراحلين "سمير غانم" و"دلال عبدالعزيز" ، اللذين رحلا عن عالمنا خلال العام الحالي.

 

تكريم فاروق فلوكس

كما يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري في حفل افتتاحه الفنان الكبير فاروق فلوكس، تقديرا لمسيرته الفنية ومنها المسرحية والتي تمتد لأكثر من 60 عاما من العطاء الفني.

 

الفنان الكبير فاروق فلوكس اسمه الكامل "فاروق توفيق صالح وحصل على بكالوريوس الهندسة ثم عمل في السينما والمسرح والتلفزيون، وانضم إلى فرقة الفنانين المتحدين، وعمل بها مدة طويلة قبل أن ينفصل عنها، ثم يعود إليها مرة أخرى.

لمزيد من الأخبار الفنية تابع alwafd.news