عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أشرف زكي: معظم الفنانين لا يخضعون للمظلة التأمينية التي تتيحها الدولة.. ونأمل في دعمهم

أشرف زكي
أشرف زكي

أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن معظم الفنانين لا يخضعون للمظلة التأمينية التي تتيحها الدولة، مشيرًا إلى أنه عقد اجتماعات مع بعض الوزراء المعنيين لمتابعة دعم الفنانين ووضع برامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر.

 

المهن التمثيلية تصدر بيانا عن بروتوكول المتحدة للخدمات الإعلامية

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الأحد، أن النقابة حصرت عدد الفنانين والعاملين غير المشمولين بالمظلة التأمينية، مشيرًا إلى تقديم قاعدة البيانات إلى الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لكي يكون هناك تحرك طيب من قبل وزارة التضامن والوزارات المعنية بهذا الأمر.

أشرف زكي يوجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي | بيان

وأشار إلى أن نقابة المهن التمثيلية تضم نحو 3 آلاف شخص غير مشمولين بالمظلة التأمينية، متابعًا أن النقابة تعمل أيضًا على ملف الإصلاح التشريعي وانتهت من مجموعة من التشريعات الداخلية الخاصة برسوم التصوير والدمغة، متوجهًا بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيهه الأخير الخاص بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن.

 

وعقب على توجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن باعتبارهم قوة مصر الناعمة ومنارتها الإبداعية، متابعًا: "نحن محظوظون وربنا كرمنا بالرئيس الذي يرعانا ومهتم بنا، وأشكر الرئيس باسمي واسم كل المبدعين والمثقفين في جمهورية مصر العربية".

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز منظومة دعم

العاملين بمجال الفن باعتبارهم قوة مصر الناعمة ومنارتها الإبداعية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وجمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وأفاد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة "منظومة دعم وحماية الفنانين، وكذلك تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي".

 

وقد اطلع الرئيس على جهود تطوير منظومة دعم وحماية الفنانين والمحاور الخاصة بشأن تحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية والتشكيلية التي تضم كل الفئات الإبداعية والفنية، وحصر موقفهم التأميني سواء الاجتماعي أو الصحي، بالإضافة إلى مقترحات إصلاح الإطار التشريعي لتحسين الضمان الاجتماعي ورعاية أعضاء تلك النقابات، فضلاً عن جهود توفير مصادر تمويل للمنظومة الجديدة، وكذا الاستفادة من التجارب الدولية المماثلة.