رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 ليالٍ من أوبرا عايدة على مسرح النافورة (تفاصيل)

أوبرا عايدة
أوبرا عايدة

تضيء أركان دار الأوبرا المصرية بليالي أوبرالية مميزة من "أوبرا عايدة"، وذلك في 3 ليالٍ متتالية على مسرح النافورة المفتوح .

اقرأ أيضًا..الليلة.. عفاف راضي في ضيافة لميس الحديدي

تأتي استضافة "أوبرا عايدة"  بمناسبة مرور 150 عام على بداياتها، حيث تقدمها فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى إيمان مصطفى، والعرض الاسطوري  بقيادة المايسترو الايطالى إليو أورتشولو ومشاركة فرقة باليه أوبرا القاهرة بإشراف مديرها الفنى أرمينيا كامل وكورال أوبرا القاهرة بقيادة وتدريب كارمين كولنجلي، من إخراج هشام الطلي.

 عرض أوبرا عايدة

 

عرض أوبرا عايدة

 

عرض أوبرا عايدة

 

ومن المقرر عرض "أوبرا عايدة"،  على مدار 3 ليال متصلة"الأربعاء والخميس والجمعة"، الموافق 22، 23 و 24 سبتمبر، في تمام الثامنة مساءًا، على مسرح النافورة.

 

يؤدي الأدوار الرئيسية نخبة من نجوم فرقة أوبرا القاهرة مع عدد من الفنانين الأجانب هم إيمان مصطفي بالتبادل مع البلغارية ايلينا باراموفا فى دور عايدة، عمرو مدحت بالتبادل مع  الايطالى داريو دى فييترى فى دور رادميس، مصطفى محمد بالتبادل مع عماد عادل فى دور اموناصرو، جيهان فايد بالتبادل مع جولى فيظى في دورأمنيرس، رضا الوكيل في دور رامفيس، عزت غانم بالتبادل مع أسامة جمال فى دور الملك، داليا فاروق في دور كبيرة الكهنة، تامر توفيق بالتبادل مع ابراهيم ناجى فى دور الرسول.

عرض أوبرا عايدة

نبذة عن تاريخ أوبرا عايدة

الاوبرا بشكل عام هو عمل درامي موسيقي يتخلله حوار غنائي، واوبرا عايدة عبارة عن قطعة تياترية تشتمل

على مناظر ولوحات راقصة يتخللها أغاني موسيقية متوزعة على 4 فصول تجسد الصراع بين الواجب والعاطفة، تحكي عن قصة الحب التي نشأت بين الأسيرة الحبشية عايدة وراداميس قائد الجيش المصري، الذي حكم عليه فرعون مصر بالإعدام بعد أن ثبت عليه محاولته للهرب مع عايدة إلى الحبشة، قدمت اوبرا عايدة لأول مرة عام 1871 على مسرح دار الاوبرا القديمة الخديوي ولم يتمكن فيردي من الحضور، وعرضت في أوروبا لأول مرة على مسرح لاسكالا في إيطاليا في فبراير 1872.

عرض أوبرا عايدة

 

المعروف ان اوبرا عايدة كتبها الموسيقار الايطالى العالمى فيردى عن قصة عالم الاثار الفرنسى اوجست مارييت التى تخلد انتصار المصريين على الاحباش حيث يقع قائد الجيش الفرعونى راداميس فى غرام الاميرة الحبشية عايدة بعد اسرها ومحاولة الفرار من حاكم البلاد الذى اكتشف خطتهما وامر بدفن القائد راداميس حياً لاتهامة بالخيانة العظمى لتنتهى الاوبرا باستسلامه فى قبره الذى سبقته اليه عايدة.

 

للمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا