رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فلسطين تسجل 19 حالة وفاة و730 إصابة جديدة بـ"كورونا"

وزيرة الصحة الفلسطينية
وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت، إنه تم تسجيل 19 حالة وفاة، و730 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

اقرأ أيضا:

وزيرة الصحة الفلسطينية: لا يوجد موعد محدد لوصول لقاح كورونا


وأضافت الكيلة - في التقرير اليومي للحالة الوبائية في فلسطين - أنه تم تسجل 14 حالة وفاة في قطاع غزة، و(3) حالات في طولكرم، وحالة في جنين، وأخرى في نابلس، فيما تم تسجيل 2375 حالة تعافٍ لتبلغ نسبة التعافي من الفيروس 91.4%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 7.5%، ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.
ولفتت الوزيرة إلى وجود 79 مصابًا في غرف العناية المركزة، فيما يعالج في مراكز وأقسام "كورونا" في مستشفيات الضفة 219 مصابًا، بينهم 10 مصابين على أجهزة التنفس الصناعي.
وبلغ العدد الإجمالي للمواطنين الذين تلقوا التطعيمات المضادة للفيروس في الضفة الغربية وقطاع غزة مليونا و287 ألفا و806 أشخاص، بينهم 555 ألفا و382 شخصا تلقوا جرعتين من اللقاح.

وفي سياق متصل ارتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة

بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 227 مليونًا و613 ألفًا و687 حالة، وفقا لأحدث إحصاءات من جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية. تلخص بيانات من السلطات الفيدرالية الأمريكية وكذلك وسائل الإعلام ومصادر مفتوحة أخرى، وفق ما نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي حول العالم ارتفع إلى 4 ملايين و678 ألفا و856 حالة.

 

وبحسب الجامعة، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 9ر41 مليون حالة، في حين سجلت الهند 3ر33 مليون حالة؛ لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 21 مليون حالة.

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news