رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقابة المهن الموسيقية: لا صحة لتأجيل القرارات الأخيرة

حسن شاكوش والبحراوي
حسن شاكوش والبحراوي

 أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيان صحفي تؤكد فيه أنه لا صحة لما تردد حول تأجيل قراراتها الأخيرة، وشددت على أنها ماضية في تنفيذ كل القرارات التي تصب في صالح أعضاء جمعيتها العمومية.

اقرأ أيضًا.. إلغاء تصريح شاكوش وإيقاف البحراوي| التفاصيل الكاملة لتحقيق الموسيقين في أزمتهم

وقالت النقابة في بيانها: تهيب نقابة المهن الموسيقية بجميع الموسيقيين والمطربين أعضاء الجمعية العمومية بعدم تداول الأخبار غير الصحيحة بقصد أو دون قصد مما يثير  عدم الوضوح لدي البعض وتعارض المعلومات مع الواقع.

 

 ويؤكد الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين أن النقابة حازمة في قرارتها التي اتخذت للإصلاح وما ستتخذه من إجراءات في هذا المجال مشددا على تطبيق قرار منع الغناء علي الفلاشة ابتداء من يوم الخميس 16 سبتمبر 2021.

 

 وأضاف الفنان هاني شاكر أن مجلس النقابة لن يتهاون في ذلك، مطالبا بضرورة استقاء المعلومات من مصدرها وعدم تناقل معلومات غير صحيحة.

 

 

 نقابة الموسيقيين تقرر إيقاف رضا البحراوي شهرين وإلغاء تصاريح شاكوش

وكانت عقدت نقابة المهن الموسيقية الأحد الماضي اجتماعًا للتحقيق مع حسن شاكوش ورضا البحراوي على إثر خلافهما المتداول على السوشيال ميديا، والذي تناول سب وقذف بعضهما البعض وإيحاءات وعبارات تحط من قدر مستخدميها لم يعتادها الفن المصري.

 

 وتناول التحقيق الجانب الأهم مع حسن شاكوش وهو إهانة

شعبة الإيقاع بالنقابة والتقليل منهم أمام الجمهور علي خشبة المسرح، وهو الأمر الذي لم ترفضه النقابة علي أعضاء جمعيتها العموية ولم يقبله أعضاء المجلس والفنان هاني شاكر على شعبة الإيقاع التي كانت وما زالت عماد الموسيقى العربية وأن الفنان هاني شاكر يقدر كل أعضاء شعبة الإيقاع ضمن كل شعب الموسيقي.

 

 وانتهي التحقيق إلى سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائيا دون مدة محددة وإيقاف رضا البحراوي شهر يضاف إلى الشهر السابق ليصبحا شهرين مع تحمله أجر فرقته الموسيقية خلال مدة الإيقاف.

شاكوش ورضا البحراوي

 ومنع الغناء على فلاشه أو أي مسجل صوتي ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لاتقل عن 8 عازفين، وشدد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية على الالتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤلية الكلمة والفعل.

لمزيد من الأخبار تابع alwafd.news