رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الـ"يويفا" يهاجم الاتحاد الدولي بسبب مقترح تنظيم المونديال كل عامين

 الكسندر تشيفرين
الكسندر تشيفرين

 هدد الكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمقاطعة الفيفا حال تنفيذ مقترح الاتحاد السعودي لكرة القدم والفرنسي أرسين فينجر بتنظيم بطولة كأس العالم كل عامين.

اقرأ أيضًا بـ"الوفد" .. الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لملاقاة الطلائع في السوبر

وأكد تشيفرين أن منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية يرفضون فكرة تنظيم بطولة كأس العالم كل عامين، لأنها بذلك ستكون قاتله للاعبين، وستتعارض مع بطولتي كأس العالم للكرة النسائية ودورة الألعاب الأوليمبية.

أرسين فينجر يقترح تنظيم كأس العالم كل عامين ..
واقترح مدير تطوير كرة القدم بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمدرب الأسطوري لفريق أرسنال الإنجليزي تنظيم بطولة كأس العالم كل عامين بدلا من إقامتها كل أعوام، لمنح فرصة أكبر لمشاركة مزيد من المنتخبات التي لم يسبق لها المشاركة في البطولة.

 

وأضاف رئيس الاتحاد الأوروبي في تصريحات لجريدة "التايمز" البريطانية مساء اليوم الخميس أن اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية يوافقه الرأي، ويرفض مقترح مدرب أرسنال السابق، للحفاظ على هوية البطولة ومتعتها وبريقها.
وقال تشيفرين: بهذا نحن نقتل اللاعبين وأرى أن الأندية لن تسمح للاعيبيها بالمشاركة

في البطولة.

وأوضح تشيفرين أنه لم يتلقى أية اتصالات في الفترة الأخيرة أو رسائل من الفيفا بشأن مناقشة أية مقترحات ولم يعلم سوى من وسائل الإعلام.
وأعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن غضبه واستياءه من الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب طرحه الفكرة ومناقشتها دون الأخذ في عين الاعتبار برأي الاتحادات القارية.

واجتمع الأسبوع الماضي عدة شخصيات رياضية بارزة في قطر لمناقشة مقترح تنظيم المونديال كل عامين وكان من بينهم: الظاهرة البرازيلية "رونالدو"، وهداف إيفرتون السابق الاسترالي "تيم كاهيل"، والحارس التاريخي لمانشستر يونايتد "بيتر شمايكل"، بجانب الفرنسي أرسن فينجر مدرب فريق أرسنال السابق والمسئول عن تطوير كرة القدم في الفيفا.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..