رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) وزير خارجية الكويت: القضية الفلسطينية لها أولوية

وزير الخارجية الكويتي
وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح

 أكد وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، أن الأولوية لدى دولة الكويت تتجلى في استمرار النهج القائم على الحوار حتى بمكن تقريب وجهات النظر في القضايا الخلافية كافة.

 

اقرأ أيضًا: (فيديو) الكويت تتسلم رئاسة الدورة 156 لمجلس جامعة الدول على مستوى وزراء الخارجية


  قال "الصباح"، خلال كلمته في افتتاح الدورة 156 لمجلس الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الخميس، إن القضية الفلسطينية تبقى أولوية خلال رئاسة الكويت للدورة 156 لمجلس الجامعة العربية، مؤكدًا الدعم الكامل لحقوق الفلسطينيين وتأسيس دولتهم على حدود يونيو 1967 ووقف الانتهاكات الإسرائيلية ودعم حقوق اللاجئين الفلسطينيين. 
 
 وأشاد بنتائج مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وما آل إليه من نتائج، مؤكدًا دعمه لاستقرار وأمن العراق، مشيدًا بخطوة الانتخابات المقررة في أكتوبر المقبل.
 

 تسلمت الكويت، اليوم الخميس، رئاسة الدورة 156 لمجلس الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

 

 انطلقت اليوم الخميس، أعمال اجتماع مجلس الجامعة

العربية على مستوى وزراء الخارجية، الدورة (156)، بحضور الأمين العام أحمد أبو الغيط، وذلك بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.

 

 ويترأس الإجتماع وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، حيث تترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس خلفًا لدولة قطر.

 

 وكانت جامعة الدول العربية شهدت انعقاد اجتماعات للمندوبين الدائمين في اليومين الماضيين وذلك تمهيدا للاجتماع الوزارى الذى انطلق اليوم الخميس.

 

 ويناقش الاجتماع العديد من البنود المتعلقة بالعمل العربي المشترك، وتنفيذ قرارات الدورة السابقة، إضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية، والصراع العربي الإسرائيلي، وكذلك البنود المتعلقة بالأمن القومي العربى ومستجدات الأوضاع في سوريا وليبيا.