رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"العناد" سبب رئيسي في إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر

حسام البدري
حسام البدري

إقالة حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر من تدريب الفراعنة لم يكن مفاجأة في ظل ترقب جماهير الكرة المصرية لهذا القرار خاصة بعد المستوى المتردي الذي ظهر عليه منتخب مصر في آخر مبارتين أمام أنجولا والجابون في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

إقرأ أيضًا..

إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر

فينجادا يقترب من تدريب منتخب مصر

 فاز الفراعنة بصعوبة على أنجولا بهدف نظيف في القاهرة، بينما أفلتوا من هزيمة مستحقة أمام الجابون وحققوا تعادلا بطعم الهزيمة في ظل آداء هو الاسوء لمنتخب مصر منذ فترة طويلة .

لم تكن نتيجة مبارتي مصر أمام أنجولا والجابون في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم هي السبب الوحيد لإقالة البدري وان كانت القشة التي قسمت ظهر البعير بعدما فاض الكيل بجماهير الكرة المصرية وبدأو يفقدون الأمل في إصلاح حال المنتخب .

أسباب أخرى إلى جانب نتيجة مبارتي أنجولا والجابون كانت السبب الحقيقي وراء إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر.

حسام البدري

"عناد" حسام البدري

في مقدمة هذه الأسباب "العناد" الذي ظهر بوضوح على طريقة حسام البدري في إدارة أمور المنتخب حيث كان واضحا للجميع ان المدير الفني يسير بمبدأ "خالف تعرف" ولا يستمع لأي نصائح ولا يسير وفق المعطيات المحيطة به في محاولة منه للظهور في شكل مختلف عن الجميع وهو ما جعل أغلب قراراته واختياراته يجانبها الصواب .

في البداية رفض البدري خوض أي مباريات ودية لمنتخب مصر قبل التصفيات مغلبا مصلحة الفرق التي كانت تشارك في البطولات الافريقية على مصلحة المنتخب .

استبعاد عناصر أساسية من قائمة المنتخب

واصل البدري عناده باستبعاد عدد من اللاعبين الدوليين من قائمة بدون مبرر واضح وضم اخرين اثبتت التجربة انهم لا يملكون مقومات اللاعب الدولي بناء على تصريحاته هو شخصيا فيما بعد .

محمد صلاح

التفرقة في التعامل مع اللاعبين

وتسبب البدري في أزمة بين

اللاعبين بعدما تدخل وغير العرف السائد للمنتخب والخاص بشارة القيادة والتي يرتديها اللاعب الأقدم مع المنتخب وأصر على منحها لمحمد صلاح .

أيضا أظهرت المباراة الأخيرة أمام الجابون بوضوح وجود تفرقة في التعامل بين اللاعبين حينما بدأ بحمد صلاح أساسيا في تشكيل مباراة الجابون رغم تعرضه لنفس ظروف مصطفى محمد الذي جلس على مقاعد البدلاء وكان الأولى ان يتعامل مع اللاعبين بنفس المنطق فلو فرضنا استبعاد مصطفى محمد بسبب تأخر انضمامه للمنتخب وعدم مشاركته في المباراة الاولى ومشاركته في مران واحدا فقط وتعرضه للاجهاد نتيحة السفر فهو نفس الأمر بالنسبة لمحمد صلاح .

مصطفى محمد

أزمة مصطفى محمد

ويبدو أن هذا الموقف كان له دور في إقالة البدري بعدما رصدت الكاميرات انفعال مصطفى محمد عقب احراز هدف التعادل في الجابون والذي فسرة البعض بخروج اللاعبين عن سيطرة المدير الفني .

وأخيرا يبدو أن لجنة التطبيع التي تدير اتحاد الكرة كانت تتحين الفرصة للاطاحة بحسام البدري خاصة وانها تدرس اسناد المهمة للبرتغالي نيلو فينجاد المدير الفني الحالي للاتحاد وهو ما فسره البعض بان التعاقد مع فينجادا في الأساس كان استعدادا لهذا التوقيت الذي تتم فيه إقالة البدري .

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا