رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) خبير في الشئون العربية: فلسطين قضية مركزية لمصر

الدكتور حامد فارس
الدكتور حامد فارس

أكد الدكتور حامد فارس، الخبير في الشئون العربية، أن القمة المصرية الأردنية الفلسطينية دلالة واضحة على الجهود الشاقة التي بذلتها مصر خلال الفترة الأخيرة لإحياء القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنها قمة هامة تأتي في توقيت دقيق وحساس ولها دلالات واضحة بشأن استمرار الدعم المصري المنتاهي للقضية.

 

اقرا ايضا:

بدء أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية بقصر الاتحادية

 

خبير: مصر تعتبر فلسطين منطقة مركزية للمنطقة العربية

وأضاف الدكتور حامد فارس، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم

الخميس، أن مصر تعتبر فلسطين منطقة مركزية للمنطقة العربية بأكملها، مؤكدًا أن هناك حرص كبير للحفاظ على التهدئة في الأراضي الفلسطينية.

 

خبير شئون عربي: مصر تسعى لايجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل لحل الدولتين

وتابع أن مصر تسعى لايجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينينة على حدود 67 وفقًا للقانون الدولي ومبادرة السلام العربية خلال عام 2002، مضيفًا أن تلك الخطوات تؤكد على أن هناك رغبة حقيقية من القمة المصرية الأر دنية الفلسطينية لايجاد موقف وبناء موقف عربي موحد قبل الدخول في مباحثات بواشنطن بشأن مفوضات السلام.

 

أهم محاور قمة مصر والأردن وفلسطين

وفي سياق متصل، رصد صلاح مغاوري، متخصص في الشأن العربي، ومدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أهم محاور قمة مصر والأردن وفلسطين، متابعًا أن الجمعية العامة للامم المتحدة ستعقد اجتماعاتها خلال سبتمبر الجاري لبحث أخر تطوارات القضية الفلسطينية وبعض القضايا محل النزاع.

 

صلاح مغاوري: مصر الراعي الرئيسي للقضية الفلسطينية منذ عام 1948

وأضاف صلاح مغاوري، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم

الخميس، أن القمة الثلاثية التي ستعقد اليوم بالقاهرة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيكون محورها الأساسي: القضية الفلسطينية وتوحيد الصف العربي بمعنى أن يكون للعرب كلمة واحدة أمام المحفل الدولي "الأمم المتحدة" باعتبار أن مصر الراعي الرئيسي للقضية الفلسطينية منذ بدأ تلك القضية في عام 1948.

 

متخصص في الشأن العربي: مصر لم تدخر جهدًا في دعم القضية الفلسطينية

وأكد أن مصر لم تدخر جهدًا في دعم القضية الفلسطينية والعمل على حلها، موضحًا أن المحور الثاني يستهدف حث الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس جو بايدن على التدخل لحل تلك القضية التي استعصت على الحل، وبات القضية الوحيدة عالميًا التي لم يتم حلها حتى الآن.

 

خبير: مصر تتبنى حل الدولتين باعتباره الحل الأوسط 

وأوضح أن مصر تتبنى حل الدولتين باعتباره الحل الأوسط  والأكثر واقعية بالنسبة للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن تبني هذا الحل سيكون من شأنه إحلال السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا