رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أعراض متغير دلتا كورونا عند البالغين والأطفال

أعراض دلتا كورونا
أعراض دلتا كورونا

 تختلف أعراض متغير دلتا كورونا عن الأعراض الشهيرة لفيروس كورونا المستجد التقليدية، ويبدو أن الأعراض الأكثر شيوعًا قد تغيرت أيضًا، وتشير البيانات إلى أن الأشخاص المصابين بمتغير دلتا يعانون من أعراض مختلفة عن تلك التي ربطناها عادةً بأعراض كورونا في وقت سابق من الوباء.

 

اقرأ أيضًا.. هل يستطيع الأطفال مواجهة متحور "دلتا كورونا" دون الحصول على اللقاح؟.. استشاري يُجيب (فيديو)

فيروس كورونا

وتصدرت أعراض كورونا دلتا، مؤشرات بحث جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما ارتفعت الإصابات في الأيام الأخيرة، إذ يمكن أن تختلف أعراض المريض على نطاق واسع، بالنظر إلى النطاق الواسع لتأثيرات كورونا على الجسم بين التركيبة السكانية المختلفة للمريض، وفي هذا التقرير نتعرف على أعراض متغير دلتا لكورونا عند البالغين والأطفال.

 

 تضم بعض العلامات الشائعة نسبيًا لكورونا فقدان التذوق أو الشم، والتعب، والصداع، والحمى، وصعوبة التنفس، وآلام العضلات وآلامها، ومشاكل الجهاز الهضمي مثل الغثيان، والإسهال، والقيء، أو الطفح الجلدي، من بين أمور أخرى.

كورونا

 تسمح مشاريع مثل دراسة أعراض كورونا للمرضى بإدخال الأعراض الخاصة بهم في قاعدة بيانات رقمية يمكنها تتبع أي منها يتزايد في أي مناطق، بالإضافة إلى مراقبة ما تعنيه السلالات الجديدة لأولئك الذين يصابون بـ "كوفيد طويل الأمد"، حيث قد يكون شخص ما بدون أعراض في البداية ولكن تظهر عليه أعراض المرض بعد شهر أو أكثر من الإصابة.

 

تشير مثل هذه الدراسات والأدلة القصصية من المستشفيات الكبرى إلى أنه مع متغير دلتا، تحدث معظم الأعراض في رأسك ومنطقة الأنف، إضافة إلى أنه تظهر مشاكل الأمعاء

والبثور الجلدية أقل انتشارًا لدى البالغين والأطفال المصابين بحالة دلتا، وتفتقر العديد من حالات دلتا أيضًا إلى بعض الأعراض الكلاسيكية لكورونا.

 

وفي ذات الصدد، يبدو أن السعال وفقدان حاسة الشم أقل شيوعًا ويتواجد الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والحمى بناءً على أحدث الدراسات الاستقصائية في المملكة المتحدة، إذ يرجع أكثر من 90٪ من الحالات إلى سلالة دلتا.

 

في حين أن السعال قد يكون أقل شيوعًا بشكل عام بين مرضى متغير دلتا مقارنة بالفيروس التاجي الأصلي، فقد يكون أكثر شيوعًا بين الأطفال، بينما قد يصاب البالغون الذين يعانون من متغير دلتا بسيلان في الأنف، فقد لا يصاب المريض الأصغر سنًا.

 

 والأعراض الأكثر شيوعًا لدى الأطفال الذين يعانون من الإجهاد هي الحمى والسعال، مع ظهور أعراض الأنف وأعراض الجهاز الهضمي والطفح الجلدي بشكل أقل كثيرًا.

 

موضوعات ذات صلة:

هل يستطيع الأطفال مواجهة متحور "دلتا كورونا" دون الحصول على اللقاح؟ استشاري يُجيب (فيديو)

متحور "دلتا" يضاعف دخول مرضى كورونا إلى المستشفيات

إسرائيل تتجاوز 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا