رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. "الأرصاد": انخفاض درجات الحرارة سيستمر على مدار الأسبوع المقبل

درجات الحرارة
درجات الحرارة

 أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضًا في درجات الحرارة  سيستمر على مدار الأسبوع المقبل، مشددة على أن درجات الحرارة عادت لمعدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس من الجمعة حتى الأربعاء

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران، عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أنه في أول أسبوعين من شهر أغسطس كنا أعلى من المعدلات الطبيعية في هذا العام من 5 إلى 6 درجات، لكن درجات الحرارة بدأت تنخفض تدريجيًا وعادت إلى معدلاتها الطبيعية، إذ تتراوح السواحل الشمالية ما بين 30 إلى 31 درجة، مقابل 35 و36 درجة للوجه البحري ومحافظة القاهرة.

اقرأ أيضًا.. (فيديو) الأرصاد: طقس الجمعة حار رطب على القاهرة والعظمى 36 درجة

ونوهت إلى أن نسب الرطوبة ما زالت مرتفعة وهو ما يزيد الإحساس بدرجات الحرارة المحسوسة بنحو 5 درجات عن الدرجات المقاسة، وهو ما يمكن الشعور به في أثناء ساعات النهار، فما زال الطقس حارًا في فترة الظهيرة، وخصوصًا تحت أشعة الشمس المباشرة، لكن مع غياب أشعة الشمس يكون هناك تحسن وتلطيف في الإحساس بدرجات الحرارة.

 وأشارت إلى أنه يقل الإحساس بنسب الرطوبة ويستمر على مدار فترات الليل والصباح الباكر، مع استمرار تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر لكنها لا تؤثر في حركة المرور والسفر.