رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إفريقيا.. تسارع وتيرة التحصين ضد كورونا بالتزامن مع تسلم اللقاحات

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

أكدت "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها"، تسارع وتيرة التحصين ضد فيروس كورونا، لدى عدد من الدول أعضاء الاتحاد الإفريقي، بالتزامن مع تسلم العديد من الدول شحنات من لقاح كورونا عبر آليات الشراء الإفريقي الموحد.

 

اقرأ أيضًا...أفغانستان إلى أين؟


وأوضحت "المراكز الأفريقية" - في بيان اليوم الخميس - بلوغ إجمالي تحصين سكان القارة الافريقية بلقاح كورونا بنسبة 1.75 في المائة حتى الآن، فيما سجلت نسبة من تلقى جرعة واحدة 4.4 في المائة من سكان القارة، بينما بلغت نسبة من تلقى جرعتين 1.73 في المائة فقط.


وأشارت "المراكز الأفريقية" إلى تسجيل حالات كورونا منذ بدء الجائحة بنحو 7 ملايين و388 ألف إصابة مؤكدة، و187 ألف وفاة بينما تعافى 6 ملايين و447

ألف شخص.


وأوصت "المراكز الإفريقية" الدول الاعضاء بالإستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات "كورونا"، وترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، وترصد الوفيات السريع، والترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.


يذكر أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة البلدان الافريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى أيضاَ إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.

 

لمزيد من أخبار العالم من هنا