رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وائل الأبراشى | بعد مواجهته لـ"كورونا " قريبًا فى "التاسعة مساءً"

وائل الأبراشى
وائل الأبراشى

 أعلن الناقد الفنى، طارق الشناوى، عن تطورات الحالة الصحية للإعلامى وائل الأبراشى، من خلال منشور له على الحساب الخاص به بمواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، كتب "الحمدلله صديقي العزيز والإعلامي الكبير وائل الإبراشي يتماثل تمامًا للشفاء، جاءتني قبل ثوانٍ رسالة مطمئنة من وائل أردت أن أشارككم فرحتي باقتراب عودة صديق العمر لجمهوره العريض".

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. ريهام السهيلي: حالة وائل الإبراشي تحسنت ويعود للشاشة تقريبا

 

إصابته بالكورونا:

 أصيب وائل الأبراشى، بفيروس كورونا، وظل فى صراع دائم مع الفيروس حتى تمكن من التغلب عليه، ففى أول إصابته بعث الأبراشى برساله الى جمهوره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال فيها "الأعراض التي أصيب بها عبارة عن سعال متواصل وارتفاع في درجة الحرارة نسبيًا فقط.. ولازم أي حد يحس بأي حاجة في البداية لازم تعمل تحليل، والإنفلونزا خدها على أنها كورونا، وده اللي حصل معايا، وأول لما حسيت بكحة وبعض الأعراض عملت التحليل".

 

نقله للمستشفى:

 عقب مرور أسبوع واحد، تدهورت الحالة الصحية لوائل الإبراشي، وبات يشعر بنقص في الأكسجين، ما تتطلب نقله إلى المستشفى، وفي 28 يناير الماضي، وحجز وائل الأبراشى فى المستشفى حوالى 70 يومًا، بعد اشتداد أعراض فيروس كورونا عيه ونقص الأكسجين فى الدم فضلًا عن وجود نسبة تليف كبيرة في الرئة.

 

تأجيل خروج:

 أعلنت زوجته تماثله للشفاء من فيروس كورونا، بعد أكثر من شهر كامل، ورغم سلبية مسحة وائل الإبراشي، إلا أن الطاقم الطبى أجل خروجه من المستشفى 3 مرات، نتيجة للآثار التى ألحقتها "كورونا بالرئة".

رسالة لطمأنة الجمهور:

 بعث الابراشي برسالة أخرى بعد استقرار حالته لطمأنة جمهوره، كتب فيها "منذ أن حملني الإسعاف من منزلي إلى المستشفى وأنا في حالة

حرجة تمكنت كورونا من التهام جزء كبير من الرئتين ولم تترك لي إلا مساحات صغيرة للتنفس، والآن فقط بدأت حالتي تتحسن، ولكني أحتاج إلى دعواتكم".

 

 تأجيل عودته:

 تم تأجيل عودة وائل الأبراشى إلى تقديم برنامجه "التاسعة مساءً"، وأثيرت بعض الأنباء عن سوء الحالة النفسيه للإعلامى، نظرًا لطول فترة عزله بالمستشفى والأضرار التى سببها فيروس كورونا وألحقت الأذى بالرئة.

 جاء ذلك بعدما أعلن الناقد طارق الشناوي، سابقًا في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "خبر أسعدني وأثق أنه سيسعدكم، سيغادر الإعلامي والصديق العزيز وائل الإبراشي المستشفى الأسبوع المقبل، ويعود لبرنامجه "التاسعة مساءً"، مطلع الشهر المقبل".

 

تحسن الحالة:

 كشف مستشار الرئيس المصري للصحة والوقاية محمد عوض تاج الدين، عن تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي، منذ أيام، موضحًا أنه حاليًا يتلقى العلاج وحالته تشهد تحسنا، قائلًا: "إن شاء الله الأمور تسير على خير".

 

tags ذات صلة:

فيديو.. محمد الباز يعلن عن تطورات جديدة في حالة وائل الإبراشي الصحية

فيديو.. مستشار الرئيس للصحة يكشف تطورات حالة وائل الإبراشي: لم يتماثل للشفاء

شقيق ياسمين عبدالعزيز عن وائل الإبراشي: له أفضال عليّا ويا ريت تدعوله