رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فيديو.. "الأرصاد": "موجة الحرارة انكسرت خلاص

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

 قال الدكتور محمود شاهين، مدير وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة العالية بدأت في الانكسار وستعود للمعدل الطبيعي، مؤكدا في الوقت ذاته ارتفاع نسبة الرطوبة، وتتجاوز 80 و85% على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، و90% على السواحل الشمالية.

اقرأ أيضًا.. بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

وأشار "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "تن"، اليوم الأحد، إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة هو العامل الأساسي في إحساسنا بارتفاع درجة الحرارة، مشددًا على أن درجات الحرارة تتراوح بين 36 و37 درجة على القاهرة خلال هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن الأجواء ستكون مستقرة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا.. (فيديو) الأرصاد تزف بُشرى للمواطنين بشأن حالة الطقس خلال هذا الأسبوع

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الأحد، طقسًا شديد الحرارة رطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائلًا للحرارة رطبًا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات. وعن حالة الطقس ليلًا فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.
 طقس القاهرة
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية

إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

طقس المحافظات الساحلية

 

 وأكدت أن أبرز الظواهر الجوية التي تتأثر بها المحافظات الساحلية انخفاض درجات الحرارة، وتتراوح ما بين 31 إلى 32 درجة مئوية مع ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير خلال ساعات الليل، ما يؤدي لتكون الشبورة المائية على الطرق الصحراوية والزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وينتج عنها انخفاض الرؤية الأفقية، ولكنها شبورة مائية خفيفة ستتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

ارتفاع نسب الرطوبة

حالة الطقس

ونوهت منار غانم، متنبئ جوي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة ما يُشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، مؤكدة أنه مع نهاية شهر أغسطس ستتراجع نسب الرطوبة بشكل كبير.