رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد الإعلان عن أكثر الشهور حرارة هذا العام| قلق عالمي على الكوكب

مصير العالم بسبب
مصير العالم بسبب ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت وكالة علمية أمريكية، عن قلقها وخوفها على كوكب الأرض، بعدما أعلنت المراكز الوطنية للمعلومات البيئية التابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي رسميًا  أن شهر يوليو 2021 هو أكثر الشهور سخونة على الإطلاق.

 

تغير المناخ

إقرأ أيضًا:

يوليو 2021 | أكثر الشهور سخونة في العالم منذ 142 عامًا

 

وقال ريك سبينراد،  مدير الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية، في بيان رسمي : "يضيف هذا الرقم القياسي الجديد إلى المسار المزعج والمربك الذي حدده تغير المناخ للعالم".

 

وأضاف، مدير الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) ، : "يوليو هو عادةً أكثر شهور السنة دفئًا في العالم ، ولكن يوليو 2021 تفوق على نفسه باعتباره أكثر الشهور حرارة تم تسجيله على الإطلاق، ويضيف هذا الرقم القياسي الجديد إلى المسار المزعج والمضطرب الذي حدده تغير المناخ للعالم ".

تغير المناخ

وبحسب البيانات الصادرة عن خدمة "كوبرنيكوس" لـ تغير المناخ بالاتحاد الأوروبي، كان شهر يوليو الماضي هو ثالث أحر شهر

يوليو على مستوى العالم.

 

وفي الأسبوع الماضي، أثار تقرير علوم المناخ الصادر عن اللجنة الحكومية الدولية المعنية بـ تغير المناخ التابع للأمم المتحدة الصدمة بقوله إن العالم في طريقه للوصول إلى 1.5 درجة مئوية من الاحترار مع حلول عام 2030.

تغير المناخ

ومع ارتفاع درجة حرارة 1.1 درجة مئوية فقط حتى الآن، اجتاحت سلسلة غير منقطعة من كوارث الطقس القاتلة التي جمعها تغير المناخ العالم هذا الصيف، من موجات الحرارة التي تذوب الأسفلت في كندا، إلى العواصف الممطرة التي تحول شوارع المدن في الصين وألمانيا إلى أنهار، إلى حرائق الغابات الجامحة التي تجتاح اليونان وكاليفورنيا.

 

تغير المناخ