عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. البرلمان العالمي للبيئة: 300 ألف فصيل مهدد بالانقراض بسبب الإنسان

الدكتور وفيق نصير
الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة

أكد الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أنه هناك 8.7 مليون فصيل على كوكب الأرض منهم 300 الف فصيل مهدد بالانقراض، مشيرا إلى أن السبب في كل هذا الإنسان نفسه، وخاصة أنه كل دقيقه يتم إنهاء غابات بحجم ملعب كرة قدم.

وفيق نصير: مشاريع الطرق والمدن الجديدة في مصر تساهم في تحسن البيئة (فيديو)

وأضاف "نصير"، فى حوار برنامج "نهارك سعيد"، المذاع عبر شاشة التلفزيون المصري، أنه على العالم العودة إلى الطريق الصحيح من خلال التعامل مع البيئة باهتمام، والتعامل مع الأحتباس الحراري بسرعه، متابعا أنه يجب أيضا التعامل مع الزيادة السكانية الخطر المدمر على العالم ويجب إعطاء هذا الأمر اهتمام حقيقي.

فيديو.. وفيق نصير: الاقتصاد الأخضر تحول جديد في الصين ونسعى له في مصر

وتابع الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن الإتفاقية العالمية للبيئة تتطالب التعامل مع الزيادة السكانية القاضية

على الموار في البيئة اضافة الي التلوث الذي بمكن أن يحدث من كل هذه الزيادة. 

 

وأوضح أن هناك تقرير يهز العالم من هيئه الأمم المتحده IPCC بأنه وصلنا للضوء الأحمر بالنسبه للأنسانيه ويعني أننا في مرحلة الخطر ولا رجعة فيما وصلنا إليه من أحتباس حراري وتلوث ولابد من التحرك الان وبخطوات سريعة جدا بعد ارتفاع درجة حرارة الأرض ١،١ درجة مئوية ومنتظر تصل ل ١.٥ بعد عشرون سنه. هذا التقرير تم بعد ٦٠٠٠ بحث في ثلاث سنوات من ٦٦ عالم من جميع أنحاء العالم وصدر منذ ٣ أيام.