رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طارق شوقي يكشف حقيقة "العتبة الآمنة" في نتيجة الثانوية

طارق شوقي
طارق شوقي

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة ما تداوله البعض حول تطبيق ما يسمى بـ "العتبة الآمنة" في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة، حيث أكد شوقي أن كل هذا لا أساس له من الصحة، قائلا: "ولا نعلم من يروجه والأعجب أنه لا يوجد شيء اسمه "العتبة الآمنة" خارج خيال مؤلف هذه النظرية".

وأوضح شوقي أن التصحيح هذا العام "إلكتروني" ويتم في مكان مركزي ولا يوجد تصحيح في الكنترولات مثل الأعوام الماضية ولا يستطيع أحدًا الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيًا.

وأضاف شوقي أن التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية "وبالتالي كل ما يقال في

هذا الشأن من خيال كاتبه فقط".

ولفت شوقي إلى أن الوزارة لا تستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم تضيف ١٠٪؜ كما يردد البعض، ولكن هناك أساليب علمية حديثة لضبط مستويات الصعوبة تتم الآن، مؤكدًا أن النتيجة ما تزال في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الالكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.

وأشار شوقي إلى أنهم يطبقون حاليا العقوبات على الطلاب الغشاشين ويحجبون نتائجهم وكذلك يستخرجون المؤشرات العامة ويعدون قاعدة البيانات للإعلان عنها خلال أيام ولكنها  ليست جاهزة حتى الآن.