رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سقوط صاحب مخزن في المرج استولى على "قوت الغلابة"

 الأجهزة الأمنية
الأجهزة الأمنية

 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض على مسئول عن مخزن بمنطقة المرج، لقيامه بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدى المدعم بقصد الإتجار به وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 ونجحت مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مسئول عن مخزن بدائرة قسم شرطة المرج، لإدارته المخزن دون ترخيص، وقيامه بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدى المدعم "استخراج 82% " والمنصرف حصصا للمخابز البلدية المرخصة، وذلك بقصد الإتجار به لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعثر بداخل المخزن على ( 2 طن دقيق بلدى مدعم استخراج 82% ) وبمواجهته اعترف بإدارته المخزن دون ترخيص وحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. تمكنت مباحث القاهرة القبض على تاجر مخدرات في منطقة حدائق القبة؛ عثر بحوزته 12 كيلو حشيش وتحرر محضر بالواقعة واخطار النيابة العامة لتوالي التحقيق وغتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة.

 تعود الواقعة عندما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الحدائق بمديرية أمن القاهرة والمعنية لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم من ضبط (أحد الأشخاص، مقيمًا بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء "له معلومات جنائية" ) حال استقلاله سيارة وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جرام- هاتف محمول).

بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه والسيارة لتسهيل تنقلات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 وفي سياق أخرى تباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة التحقيقات حول العثور على جثة مسن متحللة داخل منزل.

 وطلبت النيابة العامة التحريات حول الواقعة، كما أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة وكشف ملابسات الوفاة. واستدعت اسرته وشهود العيان لسؤالهم.

 كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة العمرانية من غرفة النجدة بالعثور على جثة مسن متعفنة، علي الفور تم تشكيل قوة من مباحث القسم، وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة مسن 70 سنة، في حالة تعفن، ولا توجد به ثمة إصابات ظاهرية.

 وبعمل التحريات تبين أن المتوفي يقطن بمفرده داخل

شقته، وانبعثت رائحة كريهة من الشقة كشفت وفاته، وتبين ان ابنته كانت تتردد عليه، ولم تزوره منذ ٢٠ يوما.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتكثف المباحث جهودها للوقوف على ملابسات الواقعة ومن وجود شبهة جنائية من عدمه.

وفي واقعة أخري تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (سيدة، مقيمة بدائرة مركز شرطة زفتى بمحافظة الغربية) بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منها بقصد توظيفها واستثمارها لها بالمخالفة للقانون.

أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة وعن قيام (أحد الأشخاص، مقيمًا بدائرة مركز شرطة السنطة بمحافظة الغربية) بممارسة نشاطا إجراميا فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى استثمار أموالهم والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الفاكهة مقابل أرباح مجزية متفق عليها فيما بينهم بالمخالفة للقانون، وتمكن من خلال ذلك الحصول على مبالغ مالية من الشاكية مقابل حصولها على أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال، إلا أنه توقف عن السـداد ورفض رد أصل المبلغ المالى المسـتولي عليه، كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

 وعقب تقنين الإجراءات تنسيقا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.