رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(بالفيديو) الإسكان: فتح باب التقديم لإسكان الشباب الأحد المقبل

إسكان الشباب
إسكان الشباب

 أكدت المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه سيتم فتح باب التقديمات في شقق الإسكان من الأحد المقبل، وجرى توفير كراسات تقديم الإسكان في مكاتب البريد، وتتضمن الكراسات وحدات منخفض الدخل من 164 ألفًا حتى 310 آلاف، ومتوسطي الدخل من 470 ألفًا إلى 950 ألفًا في عدد كبير من الأماكن.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.."القابضة للصوامع": الشون غير المؤمنة أهدرت 15% من محصول القمح

فيديو.. الرئيس السيسي: جسران مصريان لمساعدة لبنان بالسلع الاستراتيجية

 

 وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباحك مصري، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، اليوم الخميس، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي لإعداد مبادرة جديدة للتمويل العقاري، بشروط بسيطة لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

 

 وأضافت أن هناك عدة شروط أساسية للمشاركة في مبادرة التمويل العقاري، تتمثل في عدم وجود سابق استفادة بأي مبادرات سابقة للتمويل العقاري، على أن يكون الدخل المقررة من الصندوق بالنسبة لمنخفضي الدخل 6 آلاف جنيه حد أقصى للأسرة، و4500 جنية للأعزب، ومن سن 21 إلى  50 عامًا، ومتوسطي الدخل 14 ألف جنيه للأسرة و 10 آلاف جنيه للأعزب لسن من 21 لسن المعاش.

 

 وتابعت أنه بالنسبة لمتوسطي منخفضي الدخل، يجب عدم وجود وحدات سكنية أخرى لهم، خاصة لمنخفضي الدخل، ويجب الانتظام بالسكن في الوحدة التي سيتم استلامها، ولا يمكن إغلاقها أو تأجيرها أو بيعها.

 

وأكدت عبدالحميد أن برنامج سكن لكل المصريين هو برنامج أطلقه الرئيس لكل المصريين وبشكل جديد في ديسمبر الماضي، بجانب تشديد كبير لمساعدة أصحاب المهن الحرة، والوظائف الحرة غير المؤمن عليهم، لافتة إلى أن هناك استفادة من الوحدات لموظفي الحكومة ولكن بنسبة قليلة تصل إلى 35% و65% للقطاع الخاص والعاملين بالمهن الحرة.

 

 وأشارت إلى أن هناك عدة طرق لتقديم شهادة الدخل، عن طريق شهادة من محاسب قانوني لمتوسط الدخل الشهري ومتوسط الدخل السنوي، لافتة إلى أن هناك استعلامًا دقيقًا سيتم للكشف عن البيانات التى تم تسجيلها إذا كانت صحيحة أم خاطئة.

(شاهد الفيديو)