عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أستاذ طب وقائي: متحور كورونا دلتا بلس يصيب الأطفال وليس الكبار فقط

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن المواطنين الحاصلين على تطعيمات فيروس كورونا لن يحتاجوا إلى دخول المستشفى عند الإصابة بفيروس كورونا، واللقاح فعال 100% على للتصدي للموجة الرابعة لكورونا، ومتحورى الدلتا والدلتا بلس.

 

اقرأ أيضا: كورونا حول العالم.. الفيروس يتوحش في أمريكا وكوريا الجنوبية

 

أكد المر، خلال تصريحاته  عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن لقاح فيروس كورونا يقلل من أعراض كورونا بشكل كبير، وعند بعض من الناس يمنع الإصابة من كورونا، وذلك يرحع للأجسام المضادة في الجسم، ومناعة الفرد، بجانب قدرة اللقاح على التصدي للدلتا والدلتا بلس والتقليل من أعراضها.

 

 وتابع أن هناك 4 مليار وربع جرعة تطيعم تكفي أضعاف سكان العالم، وعند حصول المواطنين على الجرعتين من اللقاح ستقل خطورة الفيروس  بدرجة كبيرة جدا، لافتا إلى أن اللقاحات لها دور كبير جدا في تقليل الأعراض وحماية جيم الانسان، ولكن يرجع ذلك أيضا لمناعة الفرد ومدى درجة التزامة بالإجراءات الاحتزارية.

 

متحور دلتا  بلس يصيب جميع الأعمار وخصوصًا الشباب والأطفال

 

 وأشار المر إلى أن  متحور دلتا  بلس يصيب جميع الأعمار وخصوصًا الشباب والأطفال، ومتحور دلتا بلس اصاب نسبة كبيرة من الأطفال في دول الخارج، ولا صحة لأي خبر يقول أنه يصيب الكبار فقط، لافتا إلى أن متحور دلتا ودلتا بلس يصيب الأطفال أكثر من الفيروسات السابقة، وخصوصًا الدلتا بلس

سوف تصيب الشباب والأطفال بشكل أكثر من كبار السن.

 

 

 وأضاف أنه لم يتم تسجل حالات دلتا ودلتا بلس في مصر، ولكن تم تسجيلها في دول الخارج وتسجيل حالات للأطفال والكبار، لافتا إلى أن الدكتورأحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية حظر بطريقة شديدة جدا من وجود دلتا في 12 دولة من دول الإمرو وهم دول منظمة الصحة العالمية.

 

 

 وتابع أنه من اللازم أن تهتم الزوجة والأم بتغذية أولادها على أمل وجه وبأفضل الطرق الصحية، ليصبح جسمة قابل للتصدي لأي فيروس ويكون له مناعة قابلة للتصدي، مضيفًا أنه من اللازم منع الشباب من التدخين خاصة في ظل الأزمات والأوبئة هذه.

 

 ونصح بضرورة ارتداء الكمامة والاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحتزارية على أكمل وجه، ووجود مسافة 90 مترًا بين كل فرد وآخر، وتدريب الأطفال والشباب في الألعاب الرياضية وممارستهم لها مما تقوي من عضل جسمهم ومناعتهم.