رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) صناع الخير: حياة كريمة تستهدف تطوير 65% من قري الصعيد

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قال مصطفي زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إن مبادرة حياة كريمة تسعى لتطوير البنية التحتية والأساسية في القري الأكثر احتياجًا ثم الأقل نسبيًا، مضيفًا أن محافظتي سوهاج وأسيوط، هم الأعلى فقرًا على مستوي الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. (فيديو).. «حياة كريمة» يكشف الأسس التي تُبنى عليها الجمهورية الجديدة

وأكد زمزم، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، أن حياة كريمة ستغير من الريف المصري ومن قرى ومحافظات مصر، خاصة في الصرف الصحي المنزلي، موضحًا أنه تم حصر 65% من القرى الأكثر احتياجاً من أجل تطويرها.

وأضاف أن مخافظات الصعيد تعاني من قلة فرص العمل بشكل كبير، وتعاني من قلة المصانع والشركات، بجانب ضعف وتدهور البنية التحتية لها، لافتًا إلى أن مبادرة حياة كريمة في سعى كبير للتطوير من سلبيات الصعيد المصري وما نتج عنها.

وأوضح أن الدولة تقوم بإنشاء أكبر الشركات الصناعية، والمدن السكنية الكبيرة، الرعاية الصحية اللازمة الأن في الصعيد، بجانب إنشاء شركات صناعية كبرى في محافظات بني سويف، المنيا، اسيوط، مشيراً إلى أن الصعيد اصبح وجهة للمستشفيات الكبرى التى تقدم الرعاية بأعلى وأفضل مستوي، بجانب وجود الرعاية

الصحية الكاملة في باقي المحافظات.

وتابع أن جنوب الصعيد يعاني من الفقر والتدهور بشكل كبير وملحوظ، وحياة كريمة في طريقها لتطوير جميع المحافظات والقري التى تحتوي على نسب فقر كبيرة او قليلة، مضيفًا أن حياة كريمة تستهدف بالأخص قرى محافظة سوهاج، وأسيوط، وبالتالي محاولة القضاء على الفقر بهم، حيث وصل الفقر في سوهاج إلى 70%.

وأكد زمزم أن القري والمحافظات يعانون من تدهور كبير في الصرف الصحي، لافتًا إلى أن وجود مشروعات صرف صحي ومياة وكهرباء سيجعل الصعيد المصري وباقي المحافظات في صورة جديدة خالية من العيوب الجسيمة، موضحًا أن هناك أكثر من 95% من قرى مصرمغطاه بشبكات الكهرباء الأن، وهناك أكثر من ألف جمعية تعمل على وصلات المياة، ووصلات الصرف الصحي للمنازل.

شاهد الفيديو..