رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول ياباني: توزيع لقاح أسترازينيكا على المناطق الخاضعة لطوارئ كورونا

لقاح أسترازينيكا
لقاح أسترازينيكا

 قال كبير المسؤولين عن حملة التطعيم ضد كوفيد-19 في اليابان تارو كونو، إن الحكومة ستعطي الأولوية لإمداد ست مقاطعات بلقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا في ظل حالة الطوارئ الأخيرة المفروضة في مواجهة الفيروس التاجي.

اقرأ أيضا:

دول تعلق استخدام لقاح استرازينيكا بعد تقارير عن أعراضه الجانبية

وأضاف كونو الذي يشغل أيضًا منصب وزير الإصلاح التنظيمي، وفق ما نقلته صحيفة جابان تايمز اليابانية اليوم الأربعاء، أنه تم توفير مليوني جرعة من لقاح أسترازينيكا المنتج محليًا للتوزيع خلال شهر أغسطس الجاري وسبتمبر المقبل.

 

وأوضح - في مؤتمر صحفي - أن لقاح أسترازينيكا "يمكن استخدامه لتسريع وتيرة تطعيم الأشخاص في الأربعينيات والخمسينيات وأوائل الستينيات من العمر، والذين هم أكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة مع السلالات المتحورة" مقارنة بالأجيال الأخرى.


ومن المقرر أن تستمر حالة الطوارئ حتى 31 أغسطس في العاصمة طوكيو ومقاطعات سايتاما وتشيبا وكاناجاوا وأوساكا وأوكيناوا.


وتواجه اليابان حاليًا ارتفاعًا في حالات الإصابة بكوفيد-19 التي تغذيها

جزئيًا ظهور أنواع أكثر ضراوة للفيروس، بما في ذلك سلالة دلتا.


وفي مايو الماضي، وافقت الحكومة اليابانية على استخدام لقاح استرازينيكا للاستخدام المنزلي.. ومع ذلك، تم تعليق استخدامه بسبب التقارير بشأن حالات نادرة من جلطات الدم بعد التطعيم خارج البلاد.


وقررت الحكومة الجمعة الماضية السماح بإعطاء لقاح استرازينيكا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 40 عامًا محليا وسط نقص إمدادات اللقاحات، ومن المقرر توفير جرعات من اللقاح أيضًا لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا والذين يرغبون في الحصول على لقاح أو الذين لديهم حساسية من مكونات لقاحات فايزر أو موديرنا التي توزع في اليابان.