رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوتيوب يحظر تحميلات سكاي نيوز

يوتيوب youtube
يوتيوب youtube

ليس غريباً على موقع YouTube حظر وسائل الإعلام مؤقتًا لنشرها معلومات مضللة عن فيروس كورونا COVID-19، ولكن قد تكون أحدث إجراءاتها القمعية هي الأكبر حتى الآن.

 

تقول The Guardian و BBC News إن خدمة الفيديو حظرت Sky News Australia من تحميل مقاطع فيديو جديدة لمدة أسبوع بسبب اتهامات بنشر معلومات مضللة عن COVID-19.

 

ورد أن العديد من مقاطع فيديو Sky تنتهك القواعد التي تنكر وجود فيروس كورونا الجديد أو تدعي أن هيدروكسي كلوروكين والإيفرمكتين كانا علاجين فعالين.

 

قال موقع يوتيوب لصحيفة الجارديان إن المقاطع لم تقدم "سياقًا تعويضيًا كافيًا" للإشارة إلى أن الادعاءات كاذبة، حذر YouTube من احتمال حدوث ضرر حقيقي من مقاطع الفيديو هذه.

 

هذه ضربة واحدة فقط ضد Sky - اثنان آخران سيؤديان إلى حظر دائم للقناة، وقالت Sky إنها عثرت على مقاطع فيديو قديمة انتهكت قواعد YouTube، لكنها رفضت المزاعم بأن أيًا من مضيفيها نفوا وجود COVID-19.

 

تعرضت الشبكة التلفزيونية لانتقادات بسبب موقفها من COVID-19، وخاصة من مقدم البرامج آلان جونز، وزعم خطأً أن فيروس SARS-CoV-2 "لم يكن وباءً" في عام 2020، وفي يوليو أكد خطأً أن متغير دلتا للفيروس لم يكن خطيرًا ولا يتأثر باللقاحات، دفعت الضجة حول هذه التصريحات الأخيرة سكاي إلى تقديم اعتذار رسمي في 19 يوليو، وإزالة الفيديو ذي الصلة في نفس الوقت.

 

لن يؤدي التعليق إلى إلحاق ضرر كبير بعائدات سكاي الأسترالية، لا يزال من النادر أن يتخذ موقع YouTube هذا النوع من الإجراءات ضد شبكة إعلامية كبيرة، ترسل هذه الخطوة أيضًا إشارة - لا يمكن للمنافذ الكبيرة الاعتماد على حجمها لحمايتها من الحملات القمعية على YouTube.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news