رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتحار طالبة بالثانوية العامة لصعوبة امتحان اللغة الإنجليزية في المنوفية

النيابة العامة
النيابة العامة

انتحرت طالبة بالثانوية العامة، بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، بتناول الحبة القاتلة "حبة الغلة" بمدينة السادات وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

وكان اللواء أحمد فاروق القرن، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز السادات يُفيد بانتحار طالبة بالثانوية العامة تُدعى "بسمه.م.ر.ا" 17 سنة، باستخدام حبة الغلة لصعوبة امتحان اللغة الإنجليزية.

 

بالانتقال والفحص تبين قيامها بأخذ الحبة القاتلة لصعوبة امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشعبة الأدبية، وعدم وجود شبهه جنائية في الوفاة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وإخراج التصاريح اللازمة لدفن الجثمان.

 

والانتحار من أكبر الكبائر، وقد قال الله جل وعلا: وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا [النساء:29] وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا [النساء:30] وقال النبي ﷺ: من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة.


فالانتحار من أقبح الكبائر، لكن عند أهل السنة والجماعة لا

يكون كافراً إذا كان مسلماً يصلي معروفاً بالإسلام موحداً لله عز وجل مؤمناً به سبحانه وبما أخبر به، ولكنه انتحر لأسباب إما مرض شديد وإلا جراحات شديدة وإلا أشباه ذلك من الأعذار. فهذا الانتحار منكر وكبيرة من كبائر الذنوب ولكنه لا يخرج به من الإسلام، إذا كان مسلماً قبل ذلك لا يخرج بالانتحار من الإسلام بل يكون تحت مشيئة الله كسائر المعاصي، إن شاء الله عفا عنه وأدخله الجنة بإسلامه وتوحيده وإيمانه وإن شاء ربنا عذبه في النار على قدر الجريمة التي مات عليها وهي جريمة القتل.