رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أستاذ علم أوبئة: المتحورات الجديدة لكورونا لم تأت مصر

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إن المتحورات الجديدة لفيروس كورونا بما فيهم "دلتا" لم تأت مصر، وذلك بناء على التحاليل.

اقرأ أيضا : بعد تحذيرات من انتشاره.. كل ما تريد معرفته عن متحور دلتا بلس

وأضاف عنان خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج 8 الصبح، المذاع عبر فضائية دي إم سي، اليوم الجمعة، أنه بالفعل هناك تخوفات من قدوم موجة رابعة من فيروس كورونا خلال الفترة القادمة، خاصة أن متحور دلتا أصبح منتشرًا فى العديد من البلاد، وللأسف قلت الإجراءات الاحترازية في مصر من قبل المواطنين، مما يزيد من فرص انتشار الفيروس مرة أخرى.

 

وأشار إلى أنه من الممكن وجود متحور دلتا ودلتا بلس ولكن لم يتم رصدهم، ومعرفة وجودهم، لافتًا إلى أن متحور دلتا ودلتا بلس سريع الإنتشار، ويتعامل مع الأجسام المضادة بطريقة كبيرة، وسريعة، لافتا إلى أن الخوف

يكون في تجهيز المستشفيات على أكمل وجه للتصدي للمتحور، وعند حدوث زيادة في الإصابات.

 

واستطرد أن مفعول اللقاح سيكون ثابت، وفعال، ولكن القلق يكون من تطبيق الإجراءات الاحتزارية للمواطنين على أكمل وجه، للتصدي لمتحور دلتا ودلتا بلس، ناصحا  المواطنين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحتزارية، لوجود نسبة كبيرة من متحور الدلتا والدلتا بلس في الموجة الرابعة للوباء.

وأكمل عنان أن تطبيق الإجراءات الاحتزارية سيدخلنا 2022 دون أي وباء، لافتا إلى أن لقاح سينوفاك فعال، وعند حصول المواطنين بنسبة 50% على اللقاحات سيتم، تقليل الإجراءات الاحتزارية في الربع الأول من 2022.