عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الدقي يشتكون من صعوبة امتحان الديناميكا: فوق مستوى الطالب المتميز

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

اشتكى طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة اليوم الأربعاء، بالدقي من صعوبة امتحان الديناميكا ومن ضيق الوقت لحله، مشيرين إلى أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتميز ويحتاج لخبراء في مجال الرياضة لحله، وأن هناك بعض الأسئلة الغامضة وجميعها غير مباشرة وتحتاج لوقت في التفكير والحل.

 

وأشار الطلاب إلى أن امتحان الجبر والهندسية الفراغية كان أسهل من الديناميكا على الرغم من مادة الديناميكا من أسهل فروع مادة الرياضيات، مؤكدين أن من المقرر الدراسي ولكنها تحتاج لأفكار جديدة لحلها، ووقت أكثر من ساعتين لحل الامتحان.

 

أدى منذ قليل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة امتحان الديناميكا اليوم الأربعاء بالدقي، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن بمحيط المدارس وذلك لتأمين سير العملية الامتحانية ومنعا لاندلاع أي أحداث تعكر صفو الامتحانات.

 

وحرصت المدارس على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لمنع تفشى فيروس كورونا من خلال الحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب عند الدخول، وارتداء الكمامات، وتفتيشهم قبل الدخول إلى مبنى المدرسة لأداء الامتحان.

 

وقالت إحدى الطالبات، ان امتحان الديناميكا

جاء صعباً والوقت غير كاف لحله قائلة" الأسئلة غامضة وتحتاج للتفكير وملحنقاش نراجع نهائي"، وامتحان الجبر والهندسة الفراغية أرحم من الديناميكا، واتفقت معها في الرأي إحدى الطالبات، في صعوبة الامتحان، لافتة إلى ان الامتحان يحتاج لخبراء في مجال الرياضة لحله وليس طلاب ثانوية عامة، حيث انه جاء 25 سؤال بنظام البابل شيت وصعب وثقيل للغاية.

 

وأعربت إحدى الطالبات، عن استيائها من صعوبة الامتحان قائلة "حرام احنا ادمرنا في المجموع"، مؤكدة أن الامتحان صعب للغاية مثل امتحان الفيزياء والكيمياء. وذكرت طالبة أخرى، أن مادة الديناميكا تعد من أسهل فروع مادة الرياضيات وجاءت صعبة، مش هنعرف نعوض في باقي الفروع، مؤكدة أن الامتحان به أفكار جديدة ويصعب حله.