رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تنفي تسريب امتحان الديناميكا

تشديد الاجراءات بلجان
تشديد الاجراءات بلجان امتحانات الثانوية العامة

شدد مسؤولو لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية، منذ قليل، على الطلاب بمنع دخول أي هاتف محمول معهم، بالإضافة إلى ضرورة عدم وجود أي شريحة خارجية للتابلت، مؤكدين أنه في حال اكتشاف ذلك، سيجري تحرير محضر غش فوري.

 

كان قد بدأ صباح اليوم الأربعاء طلاب الثانوية العامة (علمي رياضة) امتحان الديناميكا، ضمن امتحانات الثانوية العامة؛ حيث يؤدون امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي 100 ألف و435 طالبا وطالبة. وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم، وجميع الأسئلة "اختيار من متعدد"، كما تعقد الامتحانات بلجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس.

 

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأسئلة المتداولة على جروبات الغش

وتزعم تسريب امتحان الديناميكا الذى يؤديه الطلاب فى العاشرة صباح اليوم لا تمت لأسئلة الاختبار الأساسى بشيء، موضحة أن الأسئلة مؤمنة بالكاملة ولا يوجد أى تسريب للأسئلة ولا يتم فتح المظاريف إلا قبل انطلاق الامتحان بدقائق.

 

كانت قد قامت  اللجان  امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية، باتباع  الإجراءات التي جرى التنبيه عليها، أبرزها ما يخص إجراءات الدخول وعدم السماح بدخول هاتف محمول، حيث جرى التنبيه عليهم بضرورة إعادته إلى أولياء الأمور المتواجدين بالقرب من اللجنة، أو تسليمه في الأمانات الخاصة باللجان.