رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ناسا تختبر بوينج ستارلاينر لرحلة تجريبية إلى محطة الفضاء الدولية

بوينج ستارلاينر
بوينج ستارلاينر

بعد أكثر من 18 شهرًا من محاولتها الأولى الفاشلة للوصول إلى محطة الفضاء الدولية، بات ستارلاينر من شركة بوينج جاهزًا لالتقاط صورة ثانية.

 

بعد مراجعة الاستعداد للطيران، تمضي ناسا قدمًا في اختبار الطيران المداري غير المأهول للمركبة في 30 يوليو، ما لم يكن هناك تأخير غير متوقع، سيتم إطلاق الكبسولة من محطة كيب كانافيرال التابعة للقوة الفضائية والمركبة على صاروخ أطلس الخامس، إذا أجلت ناسا الرحلة، فستحاول مرة أخرى إجراء الاختبار في 3 أغسطس على أقرب تقدير.

 

الغرض من الرحلة هو قيام ناسا بإجراء اختبار شامل لقدرات Starliner، إنها تريد معرفة ما إذا كانت الكبسولة يمكنها التعامل مع كل جانب من جوانب الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية، بما في ذلك الإطلاق، والرسو، وكذلك العودة إلى الغلاف الجوي.

 

قالت الوكالة: "Orbital Flight Test-2 سيوفر بيانات قيمة من شأنها أن تساعد وكالة ناسا في التصديق على نظام بوينج لنقل الطاقم لنقل رواد الفضاء من وإلى المحطة الفضائية".

 

إذا كانت الرحلة ناجحة، فسوف تمضي ناسا قدما في

اختبار طاقم ستارلاينر، قال ستيف ستيتش، مدير برنامج الطاقم التجاري في وكالة ناسا، إن ذلك يمكن أن يحدث في وقت لاحق من هذا العام، استثمرت كل من Boeing و NASA الكثير في جدوى Starliner.

 

بالنسبة لشركة الطيران، فإن قرارها بعدم إجراء اختبار شامل للمركبة قبل رحلتها الفاشلة لعام 2019 ترك الوكالة متفاجئة، مما أدى إلى تساؤلات حول المشروع، كما تحرص ناسا على امتلاك كبسولتين يمكنها نقل رواد فضاءها إلى محطة الفضاء الدولية.

 

في الوقت الحالي، يقتصر الأمر على Crew Dragon من SpaceX، وقال ستيتش للصحفيين: "من المهم جدا لبرنامج الطاقم التجاري أن يكون لديه نظامان للنقل الفضائي".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news