رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيلون ماسك يعلن عن افتتاح تسلا Superchargers للسيارات الكهربائية

 Superchargers
Superchargers

 قد يتمكن مالكو السيارات الكهربائية غير التابعة لشركة Tesla من استخدام بعض Superchargers بحلول نهاية عام 2021.

 

 كشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Elon Musk على Twitter أن الشركة تفتح شبكة Supercharger الخاصة بها أمام المركبات الكهربائية الأخرى في وقت لاحق من هذا العام.

 

 تحدث ماسك منذ فترة طويلة عن جعل الشبكة في متناول السيارات الكهربائية الأخرى، وكما يلاحظ سي إن بي سي، فقد ذكر في أواخر العام الماضي أن بعض العلامات التجارية تسعى بالفعل للوصول إلى محطات الشحن في تسلا، الآن، لدينا فكرة أفضل عن موعد حدوث ذلك.


لن يكون فتح شبكتها أمام الشركات الأخرى أمرًا بسيطًا، نظرًا لأن تسلا تستخدم موصلًا خاصًا في أمريكا الشمالية، يجب أن يتأكد من أن المحطات ستعمل عبر العلامات التجارية وأن المصافحة الآمنة للبرامج بين سيارة غير Tesla و Supercharger ممكنة، قد يكون الانتقال أسهل في أوروبا حيث يستخدم صانع السيارات بالفعل موصلات CCS القياسية.

 

ذكرت Electrek في يونيو الماضي أن Tesla تجري بالفعل محادثات مع السلطات في النرويج، وأنها تقدمت بطلب

للحصول على حوافز لنشر محطات الشحن التي ستكون متاحة حتى للمركبات التي لا تعمل بنظام Tesla اعتبارًا من الربع الثالث من عام 2022، كما كشف وزير النقل الألماني سابقًا أنه كان على اتصال مباشر مع Tesla وشركات أخرى للتأكد من أن البنية التحتية الحالية مثل Superchargers مفتوحة أيضًا أمام الشركات المصنعة الأخرى.

 

 لسوء الحظ، لم يخض ماسك في تغريدة له بالتفصيل، لذلك ما زلنا لا نعرف حتى الآن أي شاحن فائق يمكن الوصول إليه من المركبات الأخرى أولاً، ومع ذلك، فقد قال إن الشبكة ستفتح أمام علامات تجارية أخرى في جميع البلدان التي تتوفر فيها بمرور الوقت.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news