عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"البعض لايذهب للمأذون مرتين".. عودة للكوميديا الراقية

بوابة الوفد الإلكترونية

كريم عبد العزيز: الجمهور يحتاج للضحك

 ماجد الكدوانى: فكرة جديدة تسخر من عناد الأزواج

حقق فيلم «البعض لايذهب للمأذون مرتين» ردود فعل جيدة بمجرد طرحه بقاعات العرض المصرية، وحقق الفيلم إيرادات جيدة، وينتظر صناعه ان يكون منافسًا قويًا خلال موسم عيد الأضحى السينمائى.

الفيلم التجربة السادسة التى تجمع أبطاله كريم عبدالعزيز وماجد الكدوانى بعد أعمال (مسلسل الاختيار 2، وأفلام نادى الرجال السرى وحرامية فى كى جى 2 وحرامية فى تايلاند وظهر كضيف شرف فى فيلم «فاصل ونواصل».

أكد الفنان كريم عبدالعزيز، سعادته بتقديم جرعة كوميدية فى الفيلم، وقال إن توقيت عرض العمل مناسب جدا، خاصة وأن الجمهور ينتظر أعمالا كوميدية تعيدهم للسينما بعد تخفيف الاجراءات الاحترازية بسبب جائحة كورونا فى قاعات العرض، واتاحة الفرصة لحفلات الساعة 9 والساعه 12، وهى الفترة التى يحب الجمهور ان يشاهد أفلامهم المفضلة فيها.

وعن عودته للكوميديا قال، الفنان يبحث عن الدور المناسب ايًا كان نوعه والتنوع مهم، وانا بشكل شخصى أحب الأعمال الكوميدية مثل البعض لايذهب للمأذون مرتين، ونادى الرجال السرى وغيرها، أرى الجمهور يحتاج إلى هذه الجرعة.

وأشار إلى ان الفكرتين مختلفتان تماما، والتوافق الوحيد هو اشكالية الزواج والطلاق بين الأزواج، وهو أمر طالما تمت مناقشته بشكل مختلف.

وأضاف كريم ان فيلم «البعض لايذهب للمأذون مرتين» يتناول كوميديا خفيفة ويجمعنى من جديد مع ماجد الكدوانى وهو شريك نجاح، وأشعر دائمًا بكيميا خاصة بالمشاركة معه، فنحن قدمنا أعمالا كثيرة كلها حققت نجاحًا وكانت كوميدية، أيضًا فريق العمل الفنان بيومى فؤاد والفنانة دينا الشربينى، جميعا نقدم العمل بحب والكواليس كانت كوميدية وظهرت على الشاشة، وأتمنى ان ينال الفيلم إعجاب الجمهور ويكون فرصة ليخرج الجمهور من حالات الكبت التى سببتها كورونا.

 وقال الفنان ماجد الكدوانى إن فكرة الفيلم جديدة ولم تقدم من قبل، وأنا أستمتع جدا بالعمل مع المخرج أحمد الجندى، وأعتقد أن «البعض لايذهب للمأذون مرتين» تجربة مهمة على مستوى الكوميديا، وأتمنى أن تنال فكرته إعجاب الجمهور، حيث نطرح سؤالاً من خلال العمل  هل تحب أن تعيش مع زوجتك  لأنك تحبها أم ورقة الزواج تحكمكما؟

وقال ماجد الكدوانى: «سعيد بالعمل مع كريم فى هذا العمل، فأنا أتعلم منه الكثير، ودوما هناك حوار من القلب بيننا، فهو من الأناس القليلة التى ارتاح فى الكلام معهم، وأشعر بالأمان، فهو لا يمكن أن يمثل أو يضحك عليك فهو دائما يتعامل من القلب، كما أنه ممثل مختلف، ينطبق عليه جملة (ما يصدر من القلب يصل للقلب، وما لا يصدر من القلب لا يصل حتى للأذان)، فكريم عشرة عمر بجد». 

وطلب الكدوانى، من الجمهور الالتزام بالإجراءات الاحترازية فى كل وقت لكى نمر من أزمة فيروس كورونا، وأكد أن التطعيمات خفت من حدة الأزمة قليلا، ولكن يجب على الجميع

الإلتزام».

وتابع: «فيلم لا تذهب للمأذون فيلم كبير وإنتاج ضخم، من إخراج وائل عبد الله، وتأليف وسيناريو أحمد الجندى وأيمن وتار، اللذين أعتبرهما أبدعا فى التأليف. والأمر الذى كان يقلقنى هو وجود الفانتازيا به حيث كنت قلقًا من وجودها داخل الفيلم. وإن شاء الله الفيلم يرجع الجمهور لصالات العرض السينمائى بصورة رائعة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ونكتسب ثقافة جديدة (التباعد) ومراعاة الآخرين جسديًا ونفسيًا وخصوصية ومسافة لأنه لابد من عودة حياتنا الطبيعية لما كانت عليه قبل كورونا، ولا بد أن نتعايش مع الفيروس»

وأشار: لا أخاف من المنافسة على الإطلاق، بل بالعكس، لولا المنافسة ما جاء وتحقق النجاح، لن يستطيع أحد أن يكون الأول فى مدرسته أو جامعته وهو منفرد ودون منافسة مع زملائه، لأننا فى النهاية نخدم صناعة وهى صناعة السينما، ولا بد أن تقدم كل ألوان الصناعة من رومانسى وكوميدى وغيرهما»

فيلم البعض لايذهب للمأذون مرتين يتناول فى إطار كوميدى المشاكل الزوجية ولكن بشكل مختلف حول إلغاء التعامل الورقى ومطالبة الدولة المتزوجين بتقديم أصول قسائم الزواج لإدراجها فى الهاردات الخاصة بذلك، وتمزيق الأصول خلال شهر من تاريخه.

الفيلم بطولة كريم عبدالعزيز، ودينا الشربينى، وماجد الكدوانى، وبيومى فؤاد، وأحمد حلاوة، ويشارك فيه عدد كبير من ضيوف الشرف ومنهم شيكو، أحمد فهمى، شيماء سيف، مصطفى قمر، معتز التونى، عمرو عبد الجليل، نسرين أمين، هيدى كرم، أوتاكا، علاء زينهم، باسل أزارو، وتأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندى، وإنتاج لؤى عبدالله ووائل عبد الله.

يذكر أن آخر عملين للنجم كريم عبدالعزيز فى السينما حققا إيرادات ضخمة فى شباك التذاكر، حيث حقق فيلماه الآخيران «نادى الرجال السري» 65 مليون جنيه، بينما تمكن فيلم «الفيل الأزرق 2» من أن يحقق 105 ملايين جنيه وهو أعلى رقم إيرادات فى تاريخ السينما المصرية فى موسم الصيف.