رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توافد المواطنين على شواطئ الإسكندرية فى عيد الأضحى

هروب المواطنين الى
هروب المواطنين الى الشواطئ بالاسكندرية

شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا كبيرا من المواطنين، فى أول أيام عيد الاضحى المبارك ، الذين استغلوا إجازات الأعياد للهروب من حرارة الجو فى مياه الإسكندرية. للاستمتاع بسياحة المصايف فى تلك المحافظات خلال فترة العيد.

شهد شاطئ المندرة المجانى توافد العديد من المواطنين لقضاء اول ايام العيد والنزول بالمياه والاستمتاع الاسر الذين اكدوا انهم استغلوا حرارة الجو الشديدة فى تنفذ التعليمات بالتباعد والتجمع فى اماكن مفتوحة بدلا من التجمع فى المنزل بالاماكن المغلقة .

 

رصدت الوفد  مظاهر احتفال المواطنين اول ايام عيد الاضحى ، وقالت " نعمة السيد " ربة منزل ، نظرا لان الظروف التى نعيشها من خوف ورعب التجمعات داخل المنزل لانه مكان مغلق تسبب فى حدوث فجوة بين الاسر لان الزيارات اصبحت فى حالة الضرورة والجميع اكتفى بالتليفون ، ولكن فى هذا العيد قررنا ان نكسر الحاجز " كورونا " ان نتجمع فى الهواء طلق خاصا لان ارتفاع درجات الحرارة دفعنا للتنزه بالشاطئ والتجمع الاسرى الذى انحرمنا منه كثيرا ، وكل ذلك تحت ظل الاجراءات الاحرترازية خوفا على سلامة الاسرة ،اكدت اننا قررنا ان نتحدى كورونا ونتجمع بدون اى ضرر لاحد من الاسر .

 

قال " حازم محمود " عامل سوف اقضى ايام العيد كلها على الشاطئ لان ارتفاع درجة الحرارة تسبب اننا هربنا من حرارة البيوت الى الشاطئ وايضا لكى نرسم الفرحة على اوجه ابناءنا وذلك باقل التكاليف لان جميع المنتزهات تحتاج الى مصاريف والبحر لم يكلفك شئ غير شمسية وكرسى ونجلس جميعا مع بعض نقضى اجازة العيد تحت شعار الالتزام بالاجراءات الاحترازية ؟

 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، على رفع درجة الاستعداد القصوى بشواطئ الإسكندرية، لاستقبال مواطنى وزائرى الشواطئ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشدداً على جميع الجهات المعنية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة برئاسة اللواء جمال رشاد، لتكثيف حملات الرقابة بشواطيء الإسكندرية على مدار اليوم لمنع أى تجاوزات أو مخالفات وتوقيع غرامة فورية على المخالفين.

 

وشدد المحافظ على الإلتزام التام بالإجراءات الإحترازية التى اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من إنتشار فيروس كورونا ، وتطبيق كافة التعليمات التى

وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد على الشواطئ وعلى رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة على شواطئ الإسكندرية. العامة وعددها 7 شواطئ وهى "ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه ، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد، والشواطئ الخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنيهات للفرد وعددها 23 شاطئا، الشواطئ المميزة بـ 15 جنيها للفرد وعددها 22 شاطئا والشواطئ السياحية بـ 25 جنيها للفرد وعددها 6 شواطئ، ويتم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ووضع الشماسى على مسافات متباعدة، مشيرا إلى حصول الوافدين على خدمات جيدة والالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.

 

من جانبه أكد اللواء جمال رشاد، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة لثكثيف تواجد المفتشين والمراقبين على شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقى والغربي.

لافتاً إلى أن تم إصدار عدة تعليمات مشددة لمستأجرى الشواطئ، جاءت على رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ والتنبيه المشدد على عدم فرض الاكراميات على الرواد سواء من عمال الشماسى أو عمال نظافة دورات المياه، ومنع تداول الشيشة والمشروبات الكحولية على شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشى الإدارة المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد على مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس.