رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس كوريا الجنوبية يرفض حضور أولمبياد طوكيو

رئيس كوريا الجنوبي
رئيس كوريا الجنوبي

أعلن المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، اليوم الاثنين، أن رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، لن يزور اليابان لحضور حفل افتتاح أولمبياد طوكيو، يوم الجمعة المقبل؛ لأنه ليس من المتوقع تحقيق أي إنجاز مُرضٍ في محادثات القمة المقترحة بين مون ورئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا.

 

أقرا أيضًا..كوبا تسجل 6.5 ألف إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة


وأضاف المكتب الرئاسي، حسبما أوردت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية في نسختها الإنجليزية، أن سول وطوكيو أجريا مشاورات حول إمكانية عقد أول قمة وجهًا لوجه بين مون وسوجا بمناسبة انعقاد أولمبياد طوكيو، كما بحثا سبل تحقيق تعاون في المستقبل وإحراز تقدم بشأن القضايا التاريخية بين البلدين للتوصل لمستوى كبير من التفاهم المتبادل، إلا أنه يُتوقع أن القمة بين مون وسوجا ستسفر عن نتائج غير كافية في هذه المرحلة.


ويخطط مون لإرسال وزير الثقافة والرياضة والسياحة هوانج هي إلى

طوكيو، لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقرر بصفته رئيسا لوفد الحكومة الكورية الجنوبية.


وقال مسئول في المكتب الرئاسي إن التصريحات غير اللائقة ضد مون التي أدلى بها نائب السفير الياباني لدى كوريا الجنوبية مؤخرًا أثرت على قرار الرئيس فيما يتعلق بزيارة طوكيو.


واستدعى نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية تشوي جونج-كون السفير الياباني لدى سول كويتشي أيبوشي، أمس الأول السبت، احتجاجًا على تصريحات نائب السفير الياباني التي وصفها تشوي بأنها "غير دبلوماسية ووقحة" وتستهين بجهود الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن الرامية إلى تحسين العلاقات بين سول وطوكيو.