رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيرستابن يفوز بسباق السبت القصير - Sprint Race - لجولة سيلفرستون

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

جاء سباق المساء القصير (Sprint Race) بطول 17 لفة – أى ما يعادل 100 كم أو ثُلث السباق العادى (وهو السباق المؤهل لسباق الأحد) ، والذى يمنح الفائزون الثلاثة الأوائل لثلاثة نقاط للمركز الأول ونقطتين للمركز الثانى ونقطة واحدة لصاحب المركز الثالث.

 

وقد شهدت إنطلاقة السباق – إنطلاقة صاروخية – من فيرستابن الذى تصدر الطليعة على حساب هاميلتون الذى تراجع للمركز الثانى ومن خلفهما كل من بوتاس (مرسيدس) ولوكلير (فيرارى) لينتهى السباق على هذا الترتيب بنهاية لفاته الـ 17.

 

من ناحية أخرى تقدم الإسبانى/ فرناندو ألونسو (آلبين) – لسبعة مراكز للأمام - بإنطلاقة السباق وبشكل غير عادى والذى بلغ مركز السباق الخامس من

الحادى عشر ... ليفقد مركزين منهما وصولاً للمركز السابع بنهاية السباق بعد تخطى متسابقى ماكلارين له مع نوريس وريكاردو على التوالى.

 

على الجانب الآخر ، تراجع سيرجيو بيريز (ريد بوول) للمركز الأخير من الخامس ، ثم إضطراره لإنسحاب خارج السباق بسبب عطل فنى بسيارته.

 

ومع نهاية السباق تم تنظيم لفة شرفية للفائزين الثلاثة على متن شاحنة خاصة مع منح إكليل الغار للفائز الأول (فيرستابن) كتقليد كلاسيكى من سنوات الفورملا1 الأولى.