رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز المعلومات عن المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور NOSTOS"

المبادرة الرئاسية
المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور NOSTOS"

كَرمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السيد هومر مافروماتيس سفير دولة قبرص بالقاهرة، والسيد نيكولاوس جاريليديس، السفير اليوناني بالقاهرة، والسيد خريستو كافاليس رئيس الجالية اليونانية بالقاهرة، ورجل الأعمال المصري اليوناني دينيس إيريك آدم، الراعي الرسمي لهذه النسخة.

 

هذا بجانب الشباب المشاركين في النسخة الحالية من المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور NOSTOS"، والقادمين من مصر وقبرص واليونان. 

 

جاء ذلك في ختام فعاليات النسخة الرابعة والشبابية من المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور NOSTOS".

 

وفي السطور التالية نقدم أبرز معلومات عن المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور NOSTOS".

 

- أطلق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور NOSTOS"، في القمة الثلاثية بنيقوسيا في نوفمبر 2017.

 

 - تم تنفيذ النسخة الأولى للمبادرة في أبريل 2018 بحضور رؤساء الثلاث دول "مصر واليونان وقبرص" بمحافظة الإسكندرية.

 

- تنظيم العديد من الزيارات للأماكن السياحية

والدينية لوفد يوناني وقبرصي ضم نحو 250 فردًا من الجاليتين كانوا يعيشون في مصر بالماضي، وكذلك زيارات للأماكن التي كانوا يقيمون بها قديمًا.

 

- كما تم تنظيم النسخة الثانية لمبادرة "إحياء الجذور" للأطباء المصريين في إنجلترا بجانب الأطباء اليونانيين والقبارصة في نوفمبر 2018.

 

- كذلك النسخة الثالثة عام 2019 بأستراليا لتعزيز التعاون التجاري بين الجاليات المصرية واليونانية والقبرصية المقيمة بأستراليا.

 

- وتم أيضا البدء في تنفيذ النسخة الرابعة في ديسمبر 2019 بهدف ربط الشباب من الدول الثلاثة لتقوية العلاقات التاريخية والثقافية والتركيز على الروابط والتحديات المشتركة.