عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شبح كورونا يهدد دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

دورة الألعاب الأولمبية
دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو

تشهد دورة الألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها بمدينة طوكيو بعد أيام قليلة قلقا متزايدا في ظل المخاوف الكبيرة في ظل تزايد انتشار فيروس كورونا في اليابان.
وتم اكتشاف العديد من الإصابات بالفيروس بين الرياضيين عند وصولهم إلى اليابان، وزادت أعداد الإصابة في فندق يستضيف أعضاء في الفريق البرازيلي. 
وكانت وكالة « آر.آي.ايه» أكدت دخول فريق الرجبي الروسي للسيدات العزل، يوم الأربعاء الماضي، بعد اكتشاف إصابة في الطاقم المصاحب للفريق، كما دخلت مجموعة من الفريق الجنوب إفريقي للرجبي العزل، بعد اكتشاف حالة مصابة في رحلة الطيران.
 وفي مطلع الأسبوع الحالي، تم إعلان حالة طوارئ رابعة في طوكيو، بعد زيادة أعداد المصابين بالفيروس وهو ما أجبر المنظمين على إقامة البطولة بدون جماهير على الإطلاق. 
في الوقت ذاته أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، أمس الخميس، غلق ساحة المشجعين المركزية في العاصمة اليابانية، أمام الجماهير خلال الدورة الأولمبية الصيفية، بسبب القيود الاحترازية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا المستجد..وهي الساحة المركزية التي يطلق عليها مدينة «الواجهة البحرية» لطوكيو، والواقعة بالقرب من القرية الأولمبية وأماكن استضافة منافسات التزلج والدراجات، كان من المقرر أن تصبح منطقة حيوية للشباب الصغير خلال الأولمبياد. 
علي الجانب الآخر قد لا

يتجاوز عدد المدعوين، باستثناء الرياضيين، الذين سيحضرون حفل افتتاح طوكيو 2020 في استاد طوكيو الأولمبي ألف شخص، وفقا لمصادر لم تحددها وكالة (كيودو) اليابانية. 
وستكون هذه المجموعة من الأشخاص في الأساس ضيوفا من الشخصيات المهمة، وسيكونون الوحيدين الذين سيحضرون الفعالية شخصيا في الاستاد الأولمبي، الذي يتسع لعدد 68 ألف شخص. 
ومن بين الأشخاص الذين سيتواجدون في الاستاد إمبراطور اليابان، ناروهيتو، الذي سيعلن افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين، إلى جانب السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن. 
وبعد حظر استقبال جمهور من خارج اليابان بسبب الوباء، قررت اللجنة المنظمة في 8 يوليو الجاري أيضا، أن المسابقات الرياضية في طوكيو وفي المحافظات المجاورة، مثل كاناجاوا وسيتاما وتشيبا، ستكون دون جمهور.

 

لمزيد من الأخبار الرياضية بـ بوابة الوفد الإلكترونية .. اضغط هنا