رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رحلة دلال عبد العزيز مع فيروس كورونا لم تنتهى بعد

الفنانة دلال عبد
الفنانة دلال عبد العزيز

تخوض الفنانة دلال عبد العزيز حربا شرسة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد ، وعلى الرغم من شفائها من الفيروس إلا انها مازالت تعانى من مشاكل فى الرئة والتنفس ... وتبرز "بوابة الوفد"  رحلة دلال عبد العزيز مع الفبروس التى لم تنتهى بعد ..

إقرأ أيضًا ..عارض طبي جديد في حالة دلال عبدالعزيز (تفاصيل)

- أصيبت الفنانة دلال عبد العزيز، بفيروس كورونا المستجد،فى أبريل الماضى ،ونقلت على أثرها إلى مستشفى لتلقي العلاج، ولكن تدهورت الحالة الصحية لها، مما أدى إلى وضعها على أجهزة التنفس الصناعي بسبب إصابة الرئة بالضرر، وعدم قدراتها على التنفس بشكل طبيعي.

- أجرت الفنانه ،مسحة كورونا والتى ظهرت سلبيتها ، ولكنها أصيبت بتآكل الرئة أثر بشكل كبير على التنفس.

-  أعلنت المصادر الطبية انها تتحسن ببطء شديد ووفقا لذلك تم نقلها منالرعاية امركزة الخاصة بكورونا ،اى رعاية مركزة عادية ،فى محاولة لزيادة نسبة الأكسجين في الدم.

- أكد الطبيب المشرف على الحالة، أنها تتحرك ببطء بعض الشيء،لكنها لا تستطيع الخروج من المستشفى، ولا تستطيع الوقوف على قدميها ومغادرة الفراش، لأن مشاكل الرئة تحتاج لوقت طويل لكي تتعافى تماما

من التليف، الذي حدث إثر إصابتها بفيروس كورونا.

- وأشار عوض تاج الدين مستشار الرئيس ، تنها تعانى حاليا من  متلازمة ما بعد الاصابه والتى تشمل التهابات او تليف فى الرئة، وهى مازالت في حاجة إلى الأكسجين بطرق إمداد تنفس صناعي غير نافذ، أي بدون استخدام أنبوبة حنجرية.

- يعمل الأطباءحاليا على رفع نسبة الأوكسجين في الدم والرئة، كي ينزعوا جهاز الأوكسجين منها، بالإضافة إلى إعطائها بعض الأدوية التي تساعد على علاج التليف الرئوي..

.tags ذات صلة 

دلال عبدالعزيز بعد الكورونا.. ما بين ترقب شفائها والخوف من صدمة رحيل "غانم"

هل علمت بوفاته| أول طلب من دلال عبد العزيز بشأن سمير غانم .. ورسالة مؤثرة له

20 عمل فني جمع بين دلال عبد العزيز وسمير غانم