رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) استشاري: تحور فيروس كورونا أمر طبيعي وأسماء التحورات إغريقية

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد سليمان، استشاري أمراض القلب ورئيس قسم البحث العلمي بمستشفى "كاثرينا" بهولندا، إنه من الطبيعي في علم البيولوجي استمرار  فيروس كورونا في التحور ليبقى ويحارب مناعة الإنسان، معقبا: "التحور شيء طبيعي جدا".

اقرأ أيضا : فيديو.. مستشار الرئيس للصحة يحسم جدل سلالة "لامبدا" في مصر

وأوضح "سليمان" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن منظمة الصحة العالمية في كل فترة عند ظهور جديد تعطي له اسم حرف من الحروف الإغريقية، لافتا إلى أن تحور "لامبدا" يبدو أنه في البداية سريع الإنتشار لكنه لا يقاوم الأجسام المضادة المتكونة في جسم الإنسان.

وتابع أنتحور "لامبدا" ظهر بأمريكا اللاتيتنة في بيرو في شهر يونيو الماضي، ثم انتشر سريعا في 27 دولة مختلفة على مستوى العالم، مضيفا أن نسبة الإصابة بكورونا في أمريكا تمثل 20% من الإصابات عالميا.

وأضاف سليمان أن تحور "لامبدا" يشابه إلى حد بعيد تحور "دلتا" السابق له، مشيرا إلى عدم أهمية سرعة التحور لكن المهم مدى

شدة المرض الناتج عن الإصابة بتلك الفيروس.

وعقب  "سليمان" على تقرير منظمة الصحة العالمية المتمثل في أن هذا التحور يقاوم المناعة الناشئة عن اللقاحات والتعافي من الوباء قائلا: أن هذا الكلام مبني علي مبدأ نظري لعدم تحديد ماذا كان التحور كلي أم جزئي في الفيروس، معارضًا لفكرة أن التحور يتعامل مع الأجسام المضادة، لافتا إلى أن  عدد التحورات لفيروس كورونا حتى الأن 7، مضيفا أن جميعهم يحتفظون بالصفة الأساسية للفيروس وهو البروتين الشوكي.

وأكد أهمية أخذ اللقاحات سنويا لتحفيز الجسم بإنتاج أجسام مضادة للفيروس، موجها المواطنين بضرورة التسجيل لأخذ جرعتي التطعيمات الفورية لأنها الطريقة الوحيدة لمواجهة الفيروس بتحوراته الجديدة.