عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بيريز يهين كاسياس وراؤول..ريال مدريد لا يحترم أساطيره !

راؤول جونزاليس وإيكر
راؤول جونزاليس وإيكر كاسياس - ريال مدريد

فجر تسريب حديث سابق لرئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز  أزمة جديدة في قلعة الميرنجي، فالرجل وجه إساءات حادة في حق أسطورتي النادي إيكر كاسياس وراؤول جونزاليس.

إقرأ أيضاً: شاهد.. راموس يدخل في نوبة بكاء خلال مؤتمر توديعه لجماهير ريال مدريد

وفق التسريب الذي نشرته صحيفة "كونفيدنسيال" الإسبانية فإن بيريز حمل النجمين مسئولية إخفاقه وإجباره على الاستقالة في 2006.

وقال بيريز في التسريب الصوتي لمُحادثته عن النجمين :"كاسياس ليس الحارس النموذج في ريال مدريد، ماذا يُمكنني أن أقول؟ هو لم يكن كذلك ولن يكون أبداً".

وتابع بيريز حديثه :"لقد كان فشلاً كبيراً لنا، المُشكلة هي في الناس التي تُحبه، وتتحدث معه، ويُدافعون عنه كثيراً"، وأضاف :"هو من بين أكبر المُحتالين والآخر هو راؤول، أكبر مُحتالين في ريال مدريد الأول راؤول والثاني كاسياس".

ولم يكتفي بيريز بمُهاجمه الأسطورتين وحسب، بل امتد نقده لكافة لاعبي كرة القدم حيث قال عنهم :"اللاعبون أنانيون، لا يُمكنك أن تعتمد عليهم في أي شيء، إذا ارتكبت خطأ سيخذولنك، هذا سخيف".

ونشر الموقع الرسمي للنادي بياناً من بيريز دافع فيه عن نفسه، وشدد على أن الحديث كان مُسجلاً بطريقة سرية بواسطة خوسيه أنطونيو أبيلان.

 وذكر بيريز أن أبيلان حاول بيع الحديث على مدار العديد من السنوات، وشدد على أن العبارات المنشورة هي مقتطعة من سياق أوسع، على حد نص البيان.

وأرجع بيريز سبب نشر المُحادثات بعد كل هذه السنوات لما يراه استهدافه لكونه أحد المُروجين لفكرة "دوري السوبر الأوروبي" الذي أثار حالة من السخط الواسع في أوساط المُهتمين بشئون كرة القدم في القارة العجوز.

كاسياس وراؤول ..الأرقام تتحدث عن نفسها

اللافت في الأمر أن كاسياس وراؤول من بين أبرز النجوم في تاريخ النادي، فراؤول هو ثاني أفضل الهدافين في تاريخ النادي برصيد 323 هدفاً، خلف الأسطورة كريستيانو رونالدو الذي سجل 450 هدفاً مع النادي في كل المُسابقات.

ويُعد الثنائي راؤول وكاسياس أكثر من مثل ألوان الميرنجي في كافة البطولات عبر التاريخ، حيث لعب راؤول 741 مُباراة (المركز الأول تاريخياً)، فيما لعب كاسياس 725 مُباراة (المركز الثاني تاريخياً).

وبالحديث عن الإنجازات الجماعية فإن راؤول حقق مع ريال مدريد 6 ألقاب للدوري الإسباني، و3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وأربعة ألقاب لكأس السوبر الإسباني، ولقب للسوبر الأوروبي، وتُوج مرتين بقب هداف الدوري الإسباني في موسمي 1998/ 1999 و2000/ 2001.

أما بالحديث عن كاسياس، فيعتبره جمهور الملكي من بين أبرز من حمل شارة القيادة في ريال مدريد، ويكفي أن نقول بإن الحارس الأسطوري للملكي هو أصغر حارس يُشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذلك حينما حل بديلاً للحارس سيزار الذي اصيب واضطر للخروج في الدقيقة 68 أمام بايرليفركوزن في نهائي 2002 الذي أقيم على أرض ملعب هامبدن بارك في مدينة جلاسجو الاسكتلندية.

 ونجح الشاب كاسياس حينها وكان يبلغ من العُمر 19 سنة في الحفاظ على تقدم الميرنجي بهدفين لهدف حتى نهاية المُباراة بعد تألق لافت.

ومثل كاسياس ألوان ريال في مدريد 725 مُباراة، سكنت فيه شباكهم خلالهم 751 هدفاً، وحافظ على نظافة شباكه في 264 مُباراة.

وحقق كاسياس مع الميرنجي لقب الدوري الإسباني خمس مرات، ولقب كأس ملك إسبانيا مرتين، ولقب السوبر الإسباني أربع مرات، فضلاً عن لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، ولقب السوبر الأوروبي 4 مرات، علاوة على لقب كأس العالم للأندية مرة.

مُعاناة أساطير ريال مدريد تتواصل

حديث بيريز المُسرب أكد أزمة كبيرة يعيشها جمهور ريال مدريد وأساطيره مع إدارة النادي بقيادة بيريز، فلم يكن النجمين هم أول من تعرض للإساءة من بيريز.

أزمة التسجيل المُسرب تأتي بعد أيام قليلة من الانضمام الرسمي لقائد الميرنجي التاريخي سيرجيو راموس إلى باريس سان جيرمان بعد 16 سنة من الإنجازات مع ريال مدريد.

لم يختار راموس الرحيل ولكن اجبر عليه بعد أن رفض الريال شروطه للتجديد وعلى رأسها أن يكون التجديد لموسمين وليس لموسم واحد، وهو الطلب الذي وافق عليه الباريسيون.

وجاء رحيل راموس ليكون الحلقة الأخيرة في مسلسل الشد والجذب بينه وبين بيريز، وأصبح أخبار الصدامات بين الرجلين حديث الساعة بين جمهور نادي العاصمة الإسبانية.

وأعادت دموع راموس في المؤتمر الصحفي لإعلان رحيله عن النادي للأذهان دموع قائد الدفاع بيبي الذي رحل عن النادي في ظروفٍ مُشابهة بعد تقدمه في العُمر ورفض الريال تمديد التعاقد معه لمدة تزيد عن العام.