رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رأس تتأرجح ويد مرتخية.. أعراض الضمور العضلي لدى الأطفال (فيديو)

فحص طفل مصاب بضمور
فحص طفل مصاب بضمور عضلي

قال الدكتور هاني طاهر، عضو اللجنة العلمية بوزارة الصحة، لعلاج ضمور العضلات، إن الوزارة خصصت 24 مركزا بالمحافظات لاستقبال مرضى الضمور العضلي.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، «تم تخصيص الخط الساخن 106 لتمكين مرضى الضمور العضلي، من تقديم بياناتهم، وتأتي الخطوة الثانية بتقييم الطفل بعد معرفة الطبيب التاريخ المرضي، وإجراء عدد من التحاليل داخل المركز الطبي بالمجان»، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف علاج ضمور العضلات الشوكي في الوقت الراهن.

 

بعد إقرار علاجه على نفقة الدولة.. أم طفل مصاب بضمور العضلات للسيسي: شكرًا لرئيسنا الأب والسند (فيديو)

 

وأضاف طاهر «بعد تلقي الحالة في المراكز، ترفع التقارير الخاصة بها إلى اللجنة العليا، التي بدورها تقيم الحالات وتحدد مواعيد الحقن الذي سيجرى في مستشفيات الجلاء العسكري وعين شمس، ومعهد ناصر».


ونصح عضو اللجنة العلمية بوزارة الصحة، لعلاج ضمور العضلات، أولياء

الأمور بالحرص على فحص الأبناء منذ الشهور الأولى، للتأكد من عدم إصابتهم بالضمور العضلي قائلًا «يجب فحص الأطفال، حال ملاحظة عدم قدرتهم على الجلوس أو الوقوف، أو إسناد رأسه، أو تراخي يده وقدمه».

 


وأضاف «من الصعب حدوث التراخي في يد أو قدم واحدة، دون الأخرى، كون المرض مرتبط بالخلل الجيني، الذي سيؤثر على الاثنين»، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة اتفقت مع الشركات التي ستورد علاج الضمور العضلي، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

 

موضوعات ذات صلة:

الصحة تخصص 24 عيادة لاستقبال مصابي الضمور العضلي

الصحة: بدء علاج أول 10 مرضى بضمور العضلات الأسبوع المقبل (فيديو)