رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

امتحان اللغة الفرنسية يرسم البسمة على وجوه الطلاب.. والألماني في الاتجاه المعاكس

فرحة من سهولة امتحان
فرحة من سهولة امتحان اللغة الفرنسية

سادت حالة من السعادة والفرح على طلاب الثانوية العامة الذين كانوا يؤدون امتحان اللغة الفرنسية، اليوم الإثنين، في مجمع مدارس جمال عبد الناصر، بالدقي، بينما سيطر الحزن على الطلاب الذين كانوا يؤدون اللغة الألمانية، ودخل بعضهم في نوبة بكاء فور خروجهم من الامتحان.

 

وقالت طالبة في حديثها لبوابة الوفد : "امتحان الفرنساوي كان حلو أوي أوي وسهل، الأسئلة كلها من المنهج وحلو يتحل بسهولة".

 

وذكرت طالبة أخرى أن امتحان الفرنساوي أفضل بكثير من امتحان العربي، فالأسئلة واضحة وسهلة، قائلة "العربي كان معدي الستين سؤال، دا ٣٣ سؤال والأسئلة كويسة والقطع كمان سهلة".

 

وفي المقابل اشتكى عدد من الطلاب من صعوبة امتحان اللغة الألمانية، وأنه كان صعبًا، على عكس توقعاتهم بأنه سيأتي سهلا وبالإمكان حله.

 

ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية اليوم الإثنين الموافق 12 يوليو 2021، امتحانات مادة اللغة الأجنبية الثانية والتي تشمل كلًا من "الفرنساوي والألماني والإيطالي"، على مستوى الجمهورية، لمدة ساعتين من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا.

 

ويذكر أن نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام مختلف عن امتحانات الثانوية العامة في الأعوام الماضية، إذ أن امتحانات الشعبة العلمية مختلفة عن امتحانات الشعبة الأدبية في المواد المشتركة من مادة اللغة العربية ومادة اللغة الانجليزية ومادة اللغة الأجنبية الثانية.