عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صراع بين جيف بيزوس وريتشارد برانسون في سياحة الفضاء

جيف بيزوس وريتشارد
جيف بيزوس وريتشارد برانسون

قبل أن يفتحوا أعمال السياحة الفضائية المربحة للجمهور، تقاتل شركة فيرجن أتلانتيك المملوكة لريتشارد برانسون وشركة Blue Origin بقيادة جيف بيزوس، وأصبح الخلاف عبر الإنترنت قبيحًا هذه المرة.

 

بينما من المقرر أن يسافر الملياردير برانسون إلى الفضاء على متن طائرته VSS Unity التابعة لشركة Virgin Galactic في 11 يوليو، من المتوقع أن يقلع مؤسس أمازون جيف بيزوس بصاروخه الخاص بالسياحة الفضائية في 20 يوليو.

 

قام Blue Origin بالتغريد على رسم بياني الجمعة، قبل يومين من رحلة برانسون، يقارن الطائرة الفضائية التابعة لشركة Virgin Galactic بطائرة Blue Origin New Shepard من حيث حجم النافذة ونوع السيارة ونظام الهروب وعوامل أخرى.


قالت الشركة في تغريدة لها: "منذ البداية، صُممت نيو شيبرد للطيران فوق خط كارمان، لذلك لا يوجد أي من رواد الفضاء لدينا علامة نجمية بجوار اسمه".


خط كرمان، 100 كيلومتر فوق سطح الأرض، هو حدود الفضاء، يهدف صاروخ Blue Origin New Shepard إلى إطلاق كبسولة طاقمها خلف خط Karman مباشرة لبضع دقائق من انعدام الوزن، بينما تحلق طائرة الفضاء SpaceShipTwo التابعة لشركة Virgin Galactic على ارتفاع 89 كم - فوق حدود الفضاء التي حددتها حكومة الولايات المتحدة، وفقًا لتقرير The Verge.


كما غردت Blue Origin قائلة: "بالنسبة لـ 96 في المائة من سكان العالم، يبدأ الفضاء بارتفاع 100 كيلومتر عند خط كرمان المعترف به دوليًا".


رداً على التغريدة، نشر نيكولا بيسيل، طيار اختبار

في Virgin Galactic، ما يلي: "هذه المسابقة المثيرة للقلق حول خط Karman هي صبيانية للغاية، مما يجعل مشاهدتها محرجة حقًا".


كتب بيسيل على موقع تويتر: "الطيران فوق 100 ألف قدم معقد للغاية لدرجة أن أي شخص يقوم بذلك يجب أن يستحق تقديرًا خاصًا"، تم حذف التغريدة لاحقًا.


في تغريدة أخرى، استشهد بأول رحلة فضائية لشركة Virgin Galactic مع البشر في عام 2018، وأضاف أن Blue Origin لم تطير سوى عارضات أزياء حتى الآن.


في وقت سابق، تمنى بوب سميث، الرئيس التنفيذي لشركة Blue Origin، برانسون جيدًا بعد إعلان شركة Virgin، لكنه قال "إنهم لا يطيرون فوق خط Karman وهي تجربة مختلفة تمامًا، عندما سُئل برانسون على قناة CNBC عما إذا كان يحاول هزيمة بيزوس في الفضاء، أجاب: "جيف من؟"


أكدت شركة Virgin Galactic رحلة برانسون في 11 يوليو إلى جانب أربعة متخصصين في المهام وطيارين.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news