رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيريشا باندلا الهندية تسافر إلى الفضاء على متن مركبة فيرجن جالاكتيك

سيريشا باندلا الهندية
سيريشا باندلا الهندية وطاقم مركبة فيرجن جالاكتيك

من المقرر أن تصبح سيريشا باندلا، وهي مهندسة طيران تبلغ من العمر 34 عامًا، ثالث امرأة من أصل هندي تتوجه إلى الفضاء عندما تحلق في إطار أول اختبار طيران بطاقم كامل لشركة Virgin Galactic يوم الأحد.

 

ستنضم باندلا، التي ولدت في منطقة جونتور في ولاية أندرا براديش وترعرعت في هيوستن، تكساس، إلى السير ريتشارد برانسون، مؤسس الشركة الملياردير، وخمسة آخرين على متن سفينة SpaceShipTwo Unity التابعة لشركة Virgin Galactic للقيام برحلة إلى حافة الفضاء من New المكسيك.

 

كتبت على تويتر: "يشرفني للغاية أن أكون جزءًا من طاقم # Unity22 المذهل، وأن أكون جزءًا من شركة تتمثل مهمتها في توفير المساحة للجميع"، ستكون باندلا رائدة الفضاء رقم 004 وسيكون دورها في الطيران هو تجربة الباحث، وفقًا لملفها الشخصي على Virgin Galactic.


ستصبح ثالث امرأة من أصل هندي تطير إلى الفضاء بعد كالبانا تشاولا وسونيتا ويليامز، وقالت في مقطع فيديو نُشر على موقع

فيرجن جالاكتيك على تويتر في 6 يوليو: "عندما سمعت لأول مرة أنني كنت أحصل على هذه الفرصة كنت عاجزًة عن الكلام، هذه فرصة رائعة لإحضار أشخاص من خلفيات مختلفة ومناطق جغرافية مختلفة ومجتمعات مختلفة إلى الفضاء".

 

قال بيان على موقع Galactic الإلكتروني إن باندلا، خريجة جامعة بوردو، ستقوم بتقييم تجربة البحث التي يهتم بها الإنسان، باستخدام تجربة من جامعة فلوريدا تتطلب عدة أنابيب تثبيت محمولة سيتم تنشيطها في نقاط مختلفة في ملف تعريف الرحلة.
 

وقالت الجامعة في بيان إن باندلا بدأت عملها كنائبة للرئيس للشؤون الحكومية وعمليات البحث في Virgin Galactic في يناير 2021.


نشأ باندلا في هيوستن، بالقرب من مركز جونسون للفضاء التابع لناسا، وأرادت دائمًا أن تصبح رائدة فضاء.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news