رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمازون تحجب حقوق البث الحصرية لأفلام Universal

 Universal
Universal

أبرمت أمازون صفقة متعددة السنوات للحصول على حقوق بث فيديو Prime الحصرية لإصدارات Universal السينمائية الحية.

 

وفقًا لتقارير الموعد النهائي، فإن هذه هي المرة الأولى التي تعقد فيها أمازون مثل هذا الاتفاق مع استوديو أمريكي كبير، تبدأ الصفقة مع قائمة أفلام Universal لعام 2022.

 

الصفقة لجزء من نافذة الدفع الأولى، وهي فترة 18 شهرًا بعد العرض السينمائي للفيلم، في وقت سابق من هذا الأسبوع، توصلت يونيفرسال وشقيقها الطاووس NBCUniversal إلى اتفاق مماثل للأشهر الأربعة الأولى والأربعة الأخيرة من النافذة.

 

في غضون أربعة أشهر من تاريخ الإصدار، ستبدأ أفلام الحركة الحية من Universal بالبث على Peacock، بعد أربعة أشهر، سينتقلون إلى Prime Video لمدة 10 أشهر، ثم تعود الأفلام إلى Peacock لمدة أربعة أشهر أخرى على الأقل، يمكن أن تصبح حقوق البث معقدة للغاية!

 

تغطي الصفقة أفلامًا مثل Jurassic World: Dominion وفيلم الرعب القادم لمخرج Get Out جوردان بيل وفيلم Halloween Ends، الأفلام من Focus Features و Blumhouse هي أيضًا جزء من الاتفاقية.

 

تبث Netflix حاليًا أفلام الرسوم المتحركة الخاصة بشركة Universal من Illumination و DreamWorks، وفقًا لـ Deadline، اعتبارًا من العام المقبل فصاعدًا، قد يستمر Netflix في

بث إصدارات الرسوم المتحركة من الاستوديو لمدة 10 أشهر من نافذة الدفع الأولى التي لم تكن موجودة على Peacock.

 

ستحتفظ خدمة البث المجاني من أمازون IMDb TV بحقوق البث الحصرية للأفلام لعامي 2020 و 2021 من Universal، تغطي الصفقة The Invisible Man وبطل شباك التذاكر الحالي F9، إلى جانب بعض أفلام الرسوم المتحركة القديمة مثل Despicable Me 2 و How to Train Your Dragon 2 و Shrek 2.

 

تأتي صفقة Prime Video بعد اتفاقية رئيسة بين Netflix و Sony Pictures، اعتبارًا من عام 2022، ستتمتع Netflix بحقوق حصرية لإصدارات سوني لمدة 18 شهرًا، لذا فإن أفلام مثل Uncharted و The Spider-Man: Into the Spider-Verse و Morbius كلها مرتبطة بـ Netflix.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news