رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائي 2021

مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي 2021

تنطلق، بعد دقائق، فعاليات افتتاح الدورة الـ74 من مهرجان كان السينمائي، في ظل تطبيقات صارمة للإجراءات الاحترازية ضد كورونا، التي حالت دون إقامته في موعده.

اقرأ أيضًا..قبل ساعات من انطلاقه.. الاستعدادات النهائية لمهرجان كان السينمائي 2021

وتتضمن فعاليات الافتتاح عرض فيلم "أنيت" من بطولة ماريون كوتيار وأدم درايفر على شاطئ الريفيرا في بداية فعاليات مهرجان كان السينمائي.

بوستر فيلم أنيت
يدور الفيلم في لوس أنجلوس، حول الزوجين آدم الذى يجسد دور ممثل كوميدى، وماريون والتي تلعب دور مغنية مشهورة عالميًا، لكن مع ولادة طفلهما الأول تنقلب حياة الزوجين رأسًا على عقب لما يحمله لهما من هدية غامضة.

تضم قائمة أفلام مهرجان كان السينمائي، أعمالاً مميزة لمخرجين ونجوم كبار أبرزهم" شون بن وأصغر فرهادي وويس أندرسون، وبول فيرهويفن. 

فعاليات الدورة 74 من مهرجان كان السينمائي

إلى جانب الأسماء اللامعة في هوليوود بأعمالها الكبيرة والحاصلة على جوائز سابقة، إضافة إلى الاحتفاء بعدد من المواهب الصاعدة على المستويات الفنية المختلفة في التمثيل والإخراج وما إلى ذلك.

الأفلام المتنافسة في مهرجان كان السينمائي 2021

أيضا ينافس في المسابقة فيلم A Heros للمخرج الإيراني المعروف أصغر فرهادي، الضيف المعتاد على مهرجان كان السينمائي بأعماله المتميزة التي كان آخرها Todos lo saben عام 2018. 

أُختير أيضًا فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش دقات كازابلانكا- Casablanca Beats للمنافسة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، ويرصد الفيلم واقع شباب الهيب هوب في المغرب. وتدور أحداثه في الدار البيضاء. 

ظهر اسم الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي الشهير شون بن الحاصل على جائزتي أوسكار، ضمن قائمة مهرجان كان السينمائي لينافس في المسابقة الرسمية بفيلمه الجديد Flag Day.  وتعد هذه هي المشاركة الثالثة في تاريخه بمهرجان كان. 

اقرا أيضًا..مهرجان كان السينمائي 2021 .. قائمة أفلام غنية بالنجوم وسجادة حمراء بدون قبلات