رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل المؤتمر الصحفي لأعضاء لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي .. صور

مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي

أقيم اليوم، مؤتمرا صحفياً لأعضاء لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 74، بعد تأجيل إستمر لعام بسبب أزمة جائحة كورونا,

 

اقرأ ايضاً .. قبل ساعات من انطلاقه.. الاستعدادات النهائية لمهرجان كان السينمائي 2021

 

وتضمم لجنة تحكيم المهرجان، برئاسة المخرج سبايك لى، كل من ميلين فارمر، جيسيكا هسنر، ماجي جيلنهال، ماتي ديوب، ميلاني لوران، طاهر رحيم، سونج كانج، كليبر مندونسا.

 

مهرجان كان السينمائي

 

مهرجان كان السينمائي الدولي

وتنطلق خلال ساعات، فعاليات افتتاح الدورة الـ 74 لمهرجان كان السينمائي، حيث سيتضمن عدد من العروض السينمائية المميزة، مع تواجد عدد من صناع ونجوم السينما.

مهرجان كان السينمائي

وتقام هذه الدورة في ظل التطبيق الصارم للإجراءات الوقائية ضد كورونا، حيث سيتم الحد من عدد الحضور خاصةً السهرات الخاصة التي تتبع الفعاليات.

 

مهرجان كان السينمائي

 

الأفلام المشاركة في مهرجان كان السينمائي 

وينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي التي يرأس لجنة تحكيمها المخرج سبايك لي، فيلم الافتتاح Annette للمخرج الفرنسي ليوس كاراكس الذي يقدم فيلما باللغة الإنجليزية لأول مرة في مشواره.

 

وتضم قائمة أفلام مهرجان كان السينمائي، أعمالاً مميزة لمخرجين ونجوم كبار أبرزهم" شون بن وأصغر فرهادي وويس أندرسون، وبول فيرهويفن. 

 

إلى جانب الأسماء اللامعة في هوليوود بأعمالها الكبيرة والحاصلة على جوائز سابقة، إضافة

إلى الاحتفاء بعدد من المواهب الصاعدة على المستويات الفنية المختلفة في التمثيل والإخراج وما إلى ذلك.

 

 

أيضا ينافس في المسابقة فيلم A Heros للمخرج الإيراني المعروف أصغر فرهادي، الضيف المعتاد على مهرجان كان السينمائي بأعماله المتميزة التي كان آخرها Todos lo saben عام 2018. 

 

 

أُختير أيضًا فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش دقات كازابلانكا- Casablanca Beats للمنافسة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، ويرصد الفيلم واقع شباب الهيب هوب في المغرب. وتدور أحداثه في الدار البيضاء. 

 

ظهر اسم الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي الشهير شون بن الحاصل على جائزتي أوسكار، ضمن قائمة مهرجان كان السينمائي لينافس في المسابقة الرسمية بفيلمه الجديد Flag Day.  وتعد هذه هي المشاركة الثالثة في تاريخه بمهرجان كان. 

 

tags موضوعات ذات صلة

 

شاهد..استعدادات الدورة الـ 74 من مهرجان كان السينمائي