رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

روسيا تُسجل 24 ألفًا و439 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

فيروس كورونا في روسيا
فيروس كورونا في روسيا

 

سجلت السلطات الصحية الروسية 24 ألفا و439 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد منذ بداية الجائحة إلى خمسة ملايين و585 ألفا و799 حالة.
وذكر بيان للمركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" اليوم السبت أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها في 84 منطقة روسية من أصل 85 منطقة مكونة للاتحاد الروسي.
وأشار البيان إلى تسجيل 697 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بالفيروس التاجي خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليصل إجمالي الوفيات في عموم البلاد إلى 137 ألفا و262 شخصا.. مضيفا أن العاصمة الروسية موسكو سجلت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 7446 إصابة و116 حالة وفاة، تليها مناطق ضواحي موسكو بـ 2596 إصابة، فيما سجلت مدينة سان بطرسبورج 1733 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضح البيان أن 17 ألفا و899 شخصا تماثلوا للشفاء من الفيروس التاجي وغادروا المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليبلغ إجمالي المتعافين في عموم البلاد إلى خمسة ملايين و53 ألفا و417 شخصا.
وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 2ر182 مليون، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة إلى 06ر3 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 182 مليونا و 205 آلاف

حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لثلاثة ملايين و947 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء ثلاثة مليارات و 59 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة والأرجنتين وإيطاليا وكولومبيا وإسبانيا وألمانيا وإيران وبولندا والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك واليابان. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

ذات صلة:

السلطات الصحية الروسية: تسجيل 76 وفاة جديدة بكورونا فى موسكو