رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عروض للبالون الطائر ببانرات علم مصر تحلق في سماء الأقصر احتفالًا بثورة 30 يونيو

الأقصر بلدنا.. بلد
الأقصر بلدنا.. بلد سواح

على أنغام "الأقصر بلدنا.. بلد سواح".. انطلقت رحلات البالون الطائر من موقعها بمطار البالون، فجر اليوم بالبر الغربي بمحافظة الأقصر، مزينة ببانرات أعلام مصر، احتفالًا بإحياء ذكرى ثورة 30 يونيو.

 

كما تزين المنطاد بصور رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعبارات تحيا مصر، وسط حضور عدد من السياح الأجانب الذين شاركوا في الاحتفالية ورفعوا أعلام مصر بأرض البالون.

وقال كابتن طيار محمود بدوي؛ إن أرض البالون الطائر شهدت فجر اليوم انطلاق الرحلات وهي متشحة بأعلام مصر والأغاني الوطنية تهز أرجاء المكان،  في مشهد رائع يعكس مدى حب الشعب لوطنه من خلال حرصه على إحياء ذكرى هذه المناسبة.

يعتبر البالون الطائر أحد الأنماط السياحية التي تنفرد بها محافظة الأقصر، والذي أكسبها شهرة عالمية، كما أنه جزء أساسي من البرنامج السياحي

للأجانب الذين يحرصون على استقلال البالون للتمتع بمشاهدة المناظر الخلابة لطبيعة الأقصر وآثارها من الأعلى.

يذكر أن مدة رحلات البالون تستغرق حوالي 40 دقيقة، ليرتفع المنطاد إلى السماء محلقًا بارتفاع يصل لأكثر من ألف متر، ويبدأ بالتحرك من البر الغربي حيث موقع المطار، ويحلق بالسماء أعلى الضفتين الغربية والشرقية للنيل، لتشاهد خلالها معابد حتشبسوت والرامسيوم وهابو ومقابر وادي الملوك، إلى جانب معبد الأقصر بالضفة الشرقية إلى جانب مشاهدة النيل والمناظر الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها مدينة المائة باب.