رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مفاجأة صادمة.. تشغيل تطبيقات أندرويد على Windows 11 لن يعجبك

Windows 11
Windows 11

كان لدى Microsoft مفاجأة للمشاركة أثناء حدث إطلاق Windows 11 - دعم تطبيقات Android، عرضت الشركة توافق التطبيقات من خلال تشغيل نسخة حية من TikTok على خشبة المسرح.

 

(اقرأ أيضًا) تطبيقات أندرويد قادمة إلى Windows 11

 

الآن  قد يبدو تشغيل تطبيقات Android على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11 أمرًا رائعًا ولكنه في الواقع قد لا يكون مثيرًا، السبب بسيط لا يعني مجرد دعم Windows 11 لتطبيقات معينة أنك ستتمكن من الوصول إلى النطاق الكامل لتطبيقات Android التي تستضيفها Google على متجر Google Play، في الواقع، لا علاقة لـجوجل بتوافق تطبيقات Android لنظام التشغيل Windows 11.

 

إذن، كيف تقدم Microsoft الدعم لتطبيقات Android دون الحصول على مساعدة Google؟

 

الجواب بسيط - دمج متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية، بالنسبة لنظام التشغيل Windows 11، دخلت Microsoft في شراكة مع Amazon، سيمكن ذلك مستخدمي Windows 11 من الوصول إلى تطبيقات Android من خلال متجر تطبيقات Amazon.


على الرغم من أنها خطوة كبيرة بالنسبة لشركة Microsoft لتقديم دعم لتطبيقات Android لأول مرة على جهاز الكمبيوتر، إلا أنها لن تكون شيئًا سيثير إعجابك، لأن التجربة ستكون أشبه باستخدام هاتف Android بدون متجر Google Play وخدمات جوجل.

 

هذا هو نفس السبب وراء عدم رغبتك في شراء هاتف Huawei يعمل بنظام HarmonyOS والاعتماد على متجر تطبيقات Android تابع لجهة خارجية.


يعني استخدام Amazon App store لتطبيقات Android على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11 أنك لن تتمكن من الوصول إلى النطاق الكامل لتطبيقات Android الشائعة، لذلك، هناك احتمالية ألا تكون تطبيقات وألعاب Android المفضلة لديك متاحة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11.

 

أيضًا، لا يوجد توضيح حتى الآن بشأن نوع التطبيقات وعدد التطبيقات التي

ستتوفر في متجر تطبيقات Microsoft الجديد لنظام التشغيل Windows 11.


تقدم مايكروسوفت تطبيقات Android إلى Windows: كيف ستعمل


قالت أمازون في منشور بالمدونة إن اختيار Amazon Appstore الأولي سيكون متاحًا لعملاء Windows في وقت لاحق من هذا العام، سيكون لدينا المزيد لمشاركته في المستقبل حول كيفية إتاحة تطبيقك لعملاء Windows"، بينما يمكنك التأكد من العثور على جميع تطبيقات أمازون في متجر تطبيقات Microsoft الجديد، لا يُعرف الكثير عن الأشياء الأخرى التي ستتوفر وكيف ستعمل هذه التطبيقات.


كون Amazon شريكًا لمتجر تطبيقات Microsoft يعني أنه لا توجد فرصة للحصول على دعم Google أو مشاركة من أي نوع، الشيء الجيد هو أن جميع الأنظمة الأساسية x86 جنبًا إلى جنب مع الأجهزة المستندة إلى AMD و ARM ستوفر دعمًا لتشغيل تطبيقات Android على Windows 11، وهناك احتمال أن تتمكن من تثبيت ملفات Android APK أيضًا ولكن قليلًا معروف حتى الآن بكيفية عمل تطبيقات Android هذه.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة

HP جاهزة لنظام التشغيل Windows 11

HP توفر تحديثًا مجانيًا لنظام Windows 11

مايكروسوفت: الترحيب بـ Steam و Epic في متجر تطبيقات Windows 11