رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإنترنت عبر الأقمار الصناعية يحقق تغطية عالمية بحلول سبتمبر

الإنترنت عبر الأقمار
الإنترنت عبر الأقمار الصناعية يحقق تغطية عالمية بحلول سبتمب

قد تتمتع خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink بالقدرة على تزويد المستخدمين في المناطق النائية حول العالم باتصالات عالية السرعة قبل نهاية العام.

 

نشرت سبيس إكس 1800 قمر صناعي أو نحو ذلك لكوكبة ستارلينك حتى الآن، في حين أن هذا الرقم مجرد جزء بسيط من 12000 منظم أقمار صناعية تمت الموافقة عليها بالفعل من أجل الكوكبة، إلا أنه يكفي لتمكين التغطية العالمية.

 

وفقًا لرويترز، كشف رئيس سبيس إكس جوين شوتويل في مؤتمر عبر الإنترنت أن الخدمة ستكون قادرة على تقديم تغطية عالمية مستمرة بمجرد وصول جميع الأقمار الصناعية البالغ عددها 1800 إلى مدارها التشغيلي، تتوقع شركة الطيران أن يحدث ذلك في أقرب وقت في سبتمبر من هذا العام.

 

هذا لا يعني أن الشركة يمكنها أن تقدم تلقائيًا للجميع في جميع أنحاء العالم إمكانية الوصول إلى خدمات الإنترنت ذات السرعة العريضة،كما أوضح Shotwell خلال الحدث ، سيتعين على SpaceX أولاً الحصول على الموافقة التنظيمية لتوفير خدمات الاتصالات في كل بلد تريد فيه تقديم خدمة Starlink للإنترنت.

 

في الوقت الحالي، يتوفر Starlink كخدمة تجريبية في عدد قليل من البلدان فقط، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا، اكتشفت CNBC في وقت سابق من هذا العام، أن الشركة قد سجلت بالفعل شركات تابعة لها

في النمسا وأستراليا والأرجنتين والبرازيل وفرنسا وتشيلي وكولومبيا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا والفلبين والجنوب. إفريقيا وإسبانيا.

 

اعتبارًا من فبراير من هذا العام  ذكرت SpaceX في ملف FCC أن الخدمة لديها بالفعل أكثر من 10000 مستخدم كجزء من طرحها التجريبي العام الأولي، ثم فتحت الشركة برنامج الاختبار التجريبي الخاص بها لمزيد من الأشخاص ومنحت كل شخص مهتم خيار دفع وديعة 99 دولارًا مع وعد بتزويدهم بالتغطية في وقت ما من هذا العام أو العام التالي.

 

كان هناك الكثير من الاهتمام بالخدمة التي كشفت عنها SpaceX في مايو، حيث تلقت أكثر من 500000 طلب Starlink، لم تشرح Shotwell خطط الشركة للخدمة بعد سبتمبر، ولكن من المحتمل أن نرى Starlink توسع برنامجها التجريبي للترحيب بالمستخدمين الجدد في تلك البلدان المذكورة أعلاه.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news